أبل : تؤكد اجراء تغييرات في خدماتها فى مارس المقبل

  •  

    كتب : سماح سعيد – ساره نور الدين

     

    كشفت شركة «أبل» أنها ستحدث اعتباراً من مارس تغييرات في نظام التشغيل الخاص بها «آي أو إس» ومتصفح «سفاري» ومتجر تطبيقاتها «آب ستور» في دول الاتحاد الأوروبي، لتمتثل بذلك لقانون الأسواق الرقمية الجديد («ديجيتال ماركتس أكت») الذي سيدخل حيز التنفيذ في الشهر نفسه.

    وسيكون بإمكان المطوّرين عقب إصدار نسخة 17.4 من نظام التشغيل «آي أو إس» على أجهزة «آيفون» و«آي باد»، توفير متاجر تطبيقات بديلة تتولى «أبل» التحقق منها ولن تعود الحلول التي وضعتها «أبل» هي خيارات الدفع الوحيدة.

    وعندما يتصفّح المستخدمون «سافاري» للمرة الأولى، سيكون بإمكانهم اختيار متصفح من لائحة تضمّ محركات تصفّح منافسة  و تأتي هذه التغييرات مع طرح أسعار جديدة للمطورين.

    من جهته قال نائب رئيس قسم التسويق في «أبل» فيل شيلر: «إن التغييرات التي نعلنها اليوم تتماشى مع قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، مع المساهمة في حماية المستخدمين الأوروبيين من المخاطر المتزايدة على الخصوصية والسلامة».

    وستخضع «أبل» وخمس مجموعات رقمية عملاقة أخرى - ألفابت (غوغل)، وأمازون، وميتا (فيسبوك)، ومايكروسوفت، إضافة إلى شركة «بايت دانس» الصينية مالكة «تيك توك»، اعتباراً من 7 آذار/ مارس، لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يضم قواعد أكثر صرامة لوقف الممارسات المناهضة للمنافسة في الاتحاد الأوروبي .

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن