«EFG القابضة» تخطط للحصول على تراخيص العقود والهوية الرقمية وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

  •  

     

    كتب : رشا حسن – غادة حلمي

     

    تستعد  «إي إف جي فينانس»، التابعة لمجموعة «إي إف جي” القابضة» (EFG) المصرية، التقدم للحصول على رخص أو الموافقة على تقديم خدمات «العقود الرقمية»، و«الهوية الرقمية» للأنشطة المالية غير المصرفية خلال 2024، إلى جانب رخصة «تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ".

     

    صرح بذلك علاء العفيفي، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي غير المصرفي للشرق بلومبرج ، من جهته قال انه وفي يوليو من العام الماضي، سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر بالتأسيس والترخيص لشركات جديدة تزاول أنشطة مالية غير مصرفية باستخدام التكنولوجيا المالية، في مجالات الهوية الرقمية والسجلات الرقمية والعقود الرقمية والحسابات الرقمية لإتمام المعاملات المالية غير المصرفية إلكترونياً.

     

    أضاف العقد الرقمي، هو عقد يتضمن حقوق المتعاقدين والتزاماتهم بشكل إلكتروني، ويمكن تسجيله في سجل رقمي، فيما تُعرف الهوية الرقمية بأنها أي بيانات معالجة تقنياً تتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري محدد أو يمكن تحديده بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق الربط بين هذه البيانات وأي بيانات أخرى.

     

    أوضح الحصول على تلك الرخص والموافقات “سيخدم البنية التحتية التكنولوجية لكافة شركات الأنشطة المالية غير المصرفية التابعة للمجموعة”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن