سواروفسكي تطلق اول منظار ذكي لتسهل التعرف على الطيور وتصويرها

  •  

     

    كتب : رشا حسين – محمد العطار

    كشفت شركة سواروفسكي عن أول منظار ذكي على الإطلاق، وهو منظار AX Visio الذي يوفر مجموعة من الميزات الذكية، منها تحديد نوع الطائر الذي تنظر إليه، ومشاركة الاكتشافات مع الآخرين، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو حيث يبلغ تكلفة المنظار 5 الاف دلار .

    تحديد نوع الطائر: يعتمد المنظار الذكي على بيانات مأخوذة من قاعدة بيانات ميرلين للطيور، والتي تحتوي على بيانات لأكثر من 9000 نوع من الطيور. يمكن للمنظار تحديد نوع الطائر في ثواني قليلة، كما يمكنه أيضًا التعرف على ما إذا كان الطائر في مكان متوقع التواجد فيه أم لا.

    يمكن للمنظار تحديد نوع الطائر من خلال توجيه المنظار نحو الطائر والتركيز عليه ثم الضغط لزر التحقق في الأسفل. في غضون ثواني قليلة، سيقوم النظام بالتعرف على اسم الطائر وعرض بياناته، مثل حجمه وشكله ونظامه الغذائي وأماكن تواجده.

    مشاركة الاكتشافات: يوفر المنظار ميزة الاكتشاف، والتي تمكنك من مشاركة أي شيء عثرت عليه مع أي شخص تتواجد معه بالخارج. كل ما عليك فعله هو وضع علامة على كل ما وجدته، ثم تسليم المنظار لهم، وستتوجه الأسهم إلى المكان الذي حددته لهم.

    يمكنك استخدام هذه الميزة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها بالمنظار مع الآخرين. كما يمكنك استخدامها لتوجيه الآخرين إلى مكان ما عثرت عليه، مثل طائر نادر أو نبات غريب.

    التقاط الصور ومقاطع الفيديو: يحتوي المنظار على عدسة 13 ميجا بكسل لالتقاط صور وفيديو بدقة HD. يمكن للمنظار التكبير إلى مستوى 10X، وتتوفر الصور بدون تشوهات وبدقة ألوان قوية.

    يمكنك استخدام هذه الميزة لالتقاط ذكرياتك من الطبيعة أو لمشاركة مشاهداتك مع الآخرين.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن