وزير العمل إطلاق منصة إلكترونية " للعمالة غير المنتظمة" لتسهيل تقديم الخدمات

  •  

    كتب: محمد الخولي - محمد العطار

    أكد حسن شحاتة ـ وزير العمل أهمية تسريع الإجراءات التنفيذية ،التي بدأت بالفعل ،بشأن "المنصة الإلكترونية"، التي تهدف لتقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونياً ، وذلك من كل جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"،تماشيًا مع سياسات "الوزارة" نحو التحول الرقمى،بهدف ميكنة تلك المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات،على المقاولين،وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة التي يعمل بها عمالة غير منتظمة،وتسهيل كل الإجراءات وبيانات التسجيل .

    جاء ذلك خلال استكمال اجتماعاته مع المُختصين بشؤئون العمالة غير المنتظمة وبملف التحول الرقمي بالوزارة ، مُشيراً أن هذه المنصة الإلكترونية الجديدة سوف تَضّمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، مما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق ،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ رئيس الجمهورية.. كما وجه الوزير بسرعة تجهيز مديريات العمل لتسهيل التعامل مع "المنظومة الجديدة.

    وشاهد "الوزير" مع المختصين عرضا عن كيفية دخول المقاولين لتسجيل بياناتهم على المنصة المُزمع إطلاقها تمهيدًا للحصول على الخدمة إلكترونيًا تماشيًا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهًا بسرعة البدء في إطلاق بث تجريبي للمنصة على عدد من المحافظات بالتوالي ، والعمل على تذليل  كل العقبات التي قد تظهر أثناء البث التجريبي لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن