لمنافسة السيارات الكهربائية : هواوي تطلق سيارتها AITO M9 بسعر 72 الف دولار

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    كشفت شركة " هواوي " بالتعاون مع شركة " سيريس"  عن سيارة AITO M9 الجديدة، وهي سيارة SUV كهربائية فخمة تتميز بتصميمها الأنيق ونظامها التشغيلي HarmonyOS 4.0 وشاشة كبيرة.

     

    تبلغ أبعاد سيارة AITO M9 5230 ملم × 1999 ملم × 1800 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 3110 ملم. وهي سيارة ذات ستة مقاعد بتصميم 2 + 2 + 2.

     

    تستخدم سيارة AITO M9 نظام المصابيح الأمامية الذكي من هواوي الذي يوفر ثلاثة أنماط عاكسة للضوء، ويمكن استخدامه لعرض الصور ومقاطع الفيديو. كما توفر المصابيح مزايا مهمة لسلامة القيادة، مثل عرض الإشارات الضوئية وتوجيه الأشعة لمنع إزعاج مستخدمي الطريق الآخرين.

     

    تتميز سيارة AITO M9 بشاشة كبيرة في الصف الثاني بقياس 32 بوصة وبدقة 3K. كما تتكامل السيارة بتصميم ثلاثي الشاشات، مع شاشة لوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة، وشاشة السائق بقياس 15.6 بوصة، وشاشة الترفيه للراكب الأمامي بقياس 16 بوصة.

     

    كما تتميز AITO M9 بنظام صوت من هواوي يضم 25 مكبر صوت، ويمكن تجهيز السيارة بشكل اختياري بأربع شاشات إضافية بقياس 10 بوصات لركاب الصف الثاني والثالث.

     

    تستخدم سيارة AITO M9 نظام العرض عبر الزجاج الأمامي من هواوي XHUD بدقة 2K وذروة سطوع يبلغ قدرها 12000 شمعة في المتر المربع.

     

    وتتكون السيارة من عجلة قيادة متعددة الوظائف مع ذراع جديدة لنقل الحركة. كما حصلت قمرة القيادة الذكية على ترقية إلى نظام التشغيل HarmonyOS 4.0. ويضم الصف الثاني مقعدين مرنين مع ممر لضبط دخول وخروج الصف الثالث.

     

    تتضمن سيارة AITO M9 الهيكل الذكي Huawei Touring، وتأتي السلسلة بأكملها بشكل قياسي مع 9 وسائد هوائية وممتصات الصدمات المتغيرة التخميد. كما أنها تتضمن نظام مساعدة القيادة Huawei ADS 2.0 إلى جانب كاميرات ليدار عالية الوضوح ورادار الموجات المليمترية.

     

    وتشمل المزايا الأخرى المساعد الذكي Xiaoyi، والنموذج الكبير المدمج Pangu، والاتصال البيني بين السيارة والمنزل، وثلاجة صغيرة، ونظام معاينة الطريق الذكي للتحكم في ظروف الطريق بكفاءة.

     

    وتأتي النسخة الكهربائية من AITO M9 بمحركين مزدوجين بقوة قصوى تبلغ 160 كيلوواط و 230 كيلوواط على التوالي. ويمكنها التسارع إلى 100 كم في الساعة خلال 4.3 ثوانٍ.

     

    وتستخدم السيارة بطارية هواوي Whale 800V العالية الجهد التي يمكنها توفير 150 كم من المدى بعد شحنها لمدة 5 دقائق.

     

    ويتوفر إصدار Max من AITO M9 بسعر يبلغ نحو 71350 دولارًا، في حين يبلغ سعر إصدار Ultra نحو 79750 دولارًا.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن