هواوى : تطلق الجهاز اللوحي MatePad Pro 2024 بالأسواق العالمية

  •  

    كتب : باسل خالد - محمد الخولى

    أطلقت شركة "هواوي " ، الصينية للالكترونيات ، جهازها اللوحي MatePad Pro الذي يتميز بشاشة بحجم 13.2 إنشًا في الأسواق العالمية، خلال حدث أُقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات.

    الجهاز اللوحي MatePad Pro يعتبر أضخم جهاز لوحي صممته شركة هواوي حتى الآن، ويُعتبر منافسًا قويًا لأجهزة لوحية أخرى في نفس الفئة، مثل آيباد برو من آبل وجالاكسي تاب S9 ألترا من سامسونج.

    يتمتع الجهاز بشاشة أولِد بحجم 13.2 إنشًا تأتي بدقة 2880 × 1920 بكسل، تتميز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا. تتميز الشاشة أيضًا بحواف نحيفة.

    يعتمد جهاز هواوي MatePad Pro 13.2 على معالج Kirin 9000s المطور من قبل هواوي، ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم يصل إلى 12 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت. يتميز الجهاز أيضًا بنظام تبريد يستخدم تقنية غرفة البخار لتبديد الحرارة، مما يساعد على الحفاظ على أداء الجهاز خلال الاستخدامات الشاقة والمهام الثقيلة.

    يضم الجهاز كاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 و 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع مستشعر ToF الذي يُستخدم لتتبع الأجسام وتصوير الثلاثي الأبعاد. ويتمتع الجهاز بستة سماعات خارجية ثنائية القناة مدعومة بتقنية الصوت المحيطي Spatial Audio.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن