تاسك تطلق تطبيق "فالك طيب" والأول من نوعه للبحث عن وظائف للمواطنين الإماراتيين

  •  

    كتب : امير طه -  محمد حلمي

    اطلقت شركة تاسك للتوظيف، المتخصصة في مجال خدمات التوظيف الخارجية والموارد البشرية أول تطبيق توظيف خاص بالمواطنين الإماراتيين في المنطقة. ويهدف تطبيق "فالك طيب" إلى ربط المواهب الإماراتية بفرص العمل المناسبة، وتم إطلاقه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور كبار الشخصيات في تاسك للتوظيف ووفد من وزارة الموارد البشرية والتوطين ومتخصصين في الموارد البشرية وممثلين عن منظمات شبه حكومية وشركات من حول العالم.

    وكشف استبيانٌ حديث أجرته تاسك للتوظيف شمل أكثر من 500 مواطن إماراتي أن قرابة 77٪ من المشاركين يفضلون استخدام بوابات ومواقع الوظائف كوسيلة للبحث عن عمل. في حين يفضل 5٪ استخدام المواقع الإلكترونية للشركات ووكالات التوظيف؛ وساعد الاستبيان في تسليط الضوء على الحاجة إلى منصة مبتكرة للبحث عن عمل لتقليص الفجوة بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المتاحة للمواطنين الإماراتيين. ويشكل فالك طيب نقطة تحول في رحلة المواطنين الإماراتيين للبحث عن عمل، ويعزز من فرص تطور مواطني دولة الإمارات ويدعم خطة التوطين التي تعتمدها حكومة دولة الإمارات.

    كما بيّن الاستبيان وجود حالة متزايدة من عدم الرضا عن الرواتب الحالية مما يشير إلى وجود فجوة كبيرة بين الباحثين عن عمل من المواطنين الإماراتيين وفرص العمل المتاحة حالياً. ويهدف فالك طيب إلى تقليص هذه الفجوة، من خلال تقديم حل شامل لمختلف الجهات المعنية من المرشحين والشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها إضافة إلى الجهات الحكومية الإماراتية.

    من ناحيته قال ماهيش شهدادبوري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تاسك للتوظيف: "نقترب من خلال إطلاق فالك طيب، خطوة نحو الوفاء بوعدنا لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بمساعدتهم على الوصول إلى الوظائف التي يحلمون بها. توفر هذه المنصة المخصصة للبحث عن عمل بوابة لدخول بيئة العمل الديناميكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يوفر تطبيق فالك طيب للمواطنين الإماراتيين فرصاً للارتقاء بمهاراتهم، حيث يمكن للمواهب الإماراتية تعزيز مهاراتها وتطوير إمكاناتها. ولطالما كانت الإمارات العربية المتحدة مركزاً تجارياً عالمياً ساعد ملايين المرشحين من جميع أنحاء العالم على الازدهار في بيئة من العمل المشترك. وحان الوقت لتوفير مصدر موثوق للتوظيف للمؤسسات والباحثين عن الوظائف من المواطنين الإماراتيين لمواكبة أهداف التوطين لحكومة الإمارات العربية المتحدة".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن