الاتحاد الاوروبى دعم 10 شركات ناشئه فى مجال معالجة هدر الطعام

  • كتب : وائل الجعفري

     

     

    كشف توماس أورالمؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة " مينلو ميديا "  ​​​​بالاتحاد الاوروبي عن حصول 10 من الشركات الناشئة الأوروبية وبعض الفرص الرائعة التي تهدف الى تحويل الهدر إلى ثروة وتعالج ازمة هدر الطعام  .

     

    أولها  يوم المستثمر في EPFL هو تجمع حصري متاح للدعوة فقط للمستثمرين ذوي التفكير المستقبلي وشركاء الابتكار في الشركات والمكاتب العائلية وأي شخص حريص على الاستثمار في الشركات الناشئة من غرب سويسرا. يقام المؤتمر في 8 نوفمبر في حرم EPFL في لوزان، ويوفر فرصة فريدة للتواصل مع المبتكرين وقادة الصناعة وحضور جلسات العرض التقديمي واكتشاف الاتجاهات التكنولوجية الثورية. 

     

     طفرة تمويل الذكاء الاصطناعي: قامت شركة Neara ، وهي منصة لنمذجة البنية التحتية مقرها لندن وتستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد على مستوى الشبكة لعمليات المحاكاة الهندسية، بجمع 9.3 مليون يورو من التمويل الإضافي. حصلت شركة Continuum Industries ومقرها إدنبرة، وهي شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعمل على تسريع تحول الطاقة العالمي من خلال مساعدة مطوري البنية التحتية على تقليل المهام التي تستغرق 12 شهرًا إلى 8 أسابيع فقط، على مبلغ 9.4 مليون يورو. قامت شركة Correcto ومقرها مدريد، وهي أول أداة للكتابة باللغة الإسبانية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، بجمع 6.5 مليون يورو لتوفير طريقة لمساعدة المتحدثين باللغة الإسبانية على التواصل بشكل أفضل.

     

     الشركات الناشئة الدائرية/الخضراء: نجح نظام Pexapark ومقره زيوريخ، وهو نظام تشغيل لشراء وبيع وإدارة الطاقة المتجددة، في جمع 20 مليون يورو. أعلنت شركة Traceless ، وهي شركة ناشئة في مجال الاقتصاد الحيوي ومقرها هامبورغ ومخصصة لإنتاج مواد حيوية طبيعية كبدائل للبلاستيك، عن استكمال جولة تمويل بقيمة 36.6 مليون يورو.

     

    حصلت Resourcify ، وهي منصة لإدارة النفايات وإعادة التدوير، ومقرها هامبورغ أيضًا، على مبلغ 14 مليون يورو بهدف مساعدة الشركات على تقليل نفاياتها بشكل كبير. قامت شركة Kern Tec ، وهي شركة نمساوية لتكنولوجيا الأغذية، بجمع 12 مليون يورو لتحويل مخلفات الطعام إلى مكونات قيمة ومستدامة. قامت شركة Metergrid ، وهي شركة ناشئة مقرها شتوتغارت، مؤخرا بجمع 2.7 مليون يورو لتوفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة ولا مركزية للمباني متعددة الشقق.

     

     VC News / Insights: حصلت Dawn Capital ، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار في برامج B2B في أوروبا، على مبلغ 660 مليون يورو لدعم الجيل القادم من قادة البرمجيات العالميين. سيمكن هذا التمويل الشركة من دعم مشاريع البرمجيات الأوروبية B2B باستمرار بدءًا من السلسلة A وحتى الخروج. أعلن المستثمر الهولندي المؤثر Invest-NL عن قيامه باستثمار بقيمة 10 ملايين يورو في Extantia Capital ، وهي شركة رأس المال الاستثماري الأولى في مجال المناخ ومقرها برلين ولها حضور محلي في جميع أنحاء أوروبا.

     

     منعش جدًا ونظيف جدًا: في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمنا ​​لك 10 شركات ناشئة للعناية بالأسنان في أوروبا تجعل أسنانك مشرقة مثل الماس. :)

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن