فى سبتمبر : ميتا تطلق روبوتات دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

  •  

    فى سبتمبر : ميتا تطلق روبوتات دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

     

     

    كتب : امير طه

     

     

    تستعد شركة ميتا بلاتفورمز لإطلاق مجموعة من روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي خلال شهر سبتمبر المقبل، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز.

    وتقوم ميتا بتصميم نماذج أولية لروبوتات الدردشة التي يمكن أن تجري مناقشات شبيهة بالبشر مع مستخدميها، حيث تحاول الشركة تعزيز تفاعلها مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها نقلاً عن أشخاص على دراية بالخطط.

    وأضاف التقرير أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في مينلو بارك بكاليفورنيا يستكشف روبوت محادثة يتحدث مثل أبراهام لينكولن وآخر يقدم المشورة بشأن خيارات السفر بأسلوب راكب الأمواج، والغرض من روبوتات المحادثة هذه هو توفير وظيفة بحث جديدة بالإضافة إلى تقديم التوصيات.

    ويأتي التقرير في الوقت الذي يركز فيه المسؤولون التنفيذيون في ميتا على تعزيز الاحتفاظ بالتطبيق الجديد المستند إلى النصوص، بعد أن فقد التطبيق أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه في 5 يوليو، وفقاً لموقع gadgets360.

    وكانت شبكة بلومبيرج فد أفادت في يوليو الماضي أن شركة آبل تعمل على بناء تقنيات الذكاء الاصطناعي المشابهة لروبوت ChatGPT، مضيفة أنها قامت بتطوير إطار العمل الخاص بها، والمعروف باسم Ajax، لإنشاء نماذج لغوية كبيرة، كما أنها تختبر روبوت الدردشة الذي يطلق عليه بعض المهندسين اسم “Apple GPT”.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن