بقيمة 2.15 مليار يورو.. &e الإماراتية تسيطر على شركة اتصالات أوروبية

  •  

    بقيمة 2.15 مليار يورو.. &e الإماراتية تسيطر على شركة اتصالات أوروبية

     

     

     

    كتب : محمد شوقى

     

     

    وقعت مجموعة الاتصالات الإماراتية &e اتفاقية مُلزمة مع مجموعة "بي بي إف" PPF، تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة مُسَيْطِرَة (50% + 1) في أصول المجموعة الأوروبية للاتصالات "بي بي إف تليكوم"، في بلغاريا، والمجر، وصربيا، وسلوفاكيا بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الشركة الإماراتية.

    &e قالت إن الصفقة التي تبلغ قيمتها الأولية 2.15 مليار يورو تستهدف توسيع أعمالها بقوة داخل السوق الأوروبي.

     

    تشمل الحصص الاستثمارية المتضمنة في الصفقة أعمال شركات الاتصالات "يتيل" (Yettel) بلغاريا، والمجر، وصربيا، و "او تو" (O2) سلوفاكيا، بقاعدة عملاء تفوق 10 ملايين مستخدم، وتشمل الحصص الاستثمارية أيضاً أعمال البنية التحتية للشبكات في كل من شركة (CETIN) و"أو تو" في الدول المذكورة ذاتها.

    أشارت &e إلى أن سعر الصفقة النهائي يتضمن بند استثماري إضافي تصل قيمته إلى 350 مليون يورو مستحقَّة لصالح مجموعة "بي بي إف" في حال تجاوزتْ أصول "بي بي إف تليكوم" أهدافاً استثمارية محدَّدة خلال 3 أعوام من استكمال الصفقة.

     

    بلغت إيرادات &e الموحَّدة خلال النصف الأول من العام الجاري 26.6 مليار درهم، وبنموٍّ سنوي نسبته 1.1%، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 4.7 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 48%.

     

    المجموعة التي تمتلك العديد من شركات الاتصالات خارج الإمارات وصل إجمالي عدد مشتركيها في دولة الإمارات إلى 13.9 مليون مشترك، بزيادة 5.1%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصلت قاعدة مشتركي المجموعة الإجمالية إلى 165 مليون مشترك، بزيادة سنوية 3.1% .

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن