وفقا لAHF : مشاركة إفريقيا لها أهمية حيوية في مهمة صندوق مكافحة الأوبئة

  •  

    وفقا لAHF : مشاركة إفريقيا لها أهمية حيوية في مهمة صندوق مكافحة الأوبئة

     

     

     

    كتب : وائل الجعفري

     

     

     

    في أعقاب الجولة الافتتاحية الأخيرة لعمليات تخصيص الأموال التي أجراها صندوق مكافحة الأوبئة التابع للبنك الدولي، حثت AIDS Healthcare Foundation الصندوق على إشراك Africa CDC في عملية تقديم المنح وتفعيلها بصفتها أعلى هيئة إقليمية للصحة العامة، كما يجب على الصندوق أيضًا دعم الدول بالمساعدة الفنية لتقديم مقترحات قوية في إطار عملية تقديم الطلبات الجديدة والمعقدة.

    صرح الدكتور Penninah Iutung، رئيس مكتب AHF Africa، قائلاً: "نحن ندرك أن صندوق مكافحة الأوبئة يواجه مهمة شاقة متمثلة في الحصول على الموارد اللازمة على الرغم من نقص التمويل، ولكن، من غير المقبول تجاهل دور Africa CDC البارز في القارة. لذا، فنحن نحث الصندوق على اتخاذ إجراءات استباقية تسمح للمؤسسات على غرار Africa CDC أن تكون كيانات فاعلة فيما يتعلق بالمنح". "يجب أيضًا أن تخضع عملية التقدم لطلب الحصول على هذه الأموال لمبدأ العدالة وأن تقدم الدعم اللازم للبلدان المعوزة، والتي قد لا تمتلك القدرة الكافية على تقديم طلباتها لضمان وصول صوتها للجهات المسؤولة."

    وأضافت Loretta Wong، نائب رئيس المناصرة والسياسات في AHF وممثل المجتمع المدني العالمي الشمالي لمجلس إدارة صندوق مكافحة الأوبئة، قائلة: "بذل مجلس الإدارة مجهودًا جبارًا في سبيل تحقيق التوازن مستعينًا بمعايير عديدة في أثناء الجولة الأولى من عمليات توزيع المنح، ولكن مع الأسف، تشكل قلة الأموال عقبة جسيمة. لهذا، يجب أن نشجع كل البلدان على المساهمة في صندوق مكافحة الأوبئة بغية مساعدة كل الدول على حماية نفسها من تفشي الأوبئة المعدية في المستقبل."

    من بين الطلبات التسعة عشر التي حازت على الموافقة، وافق صندوق مكافحة الأوبئة على خمسة مقترحات لا غير من إفريقيا، على الرغم من أن المنطقة تسجل أعلى نسبة تفشي للأمراض المعدية في العالم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن