منصة مصروفي تحصد 1.5 مليون دولار فى إغلاق جولة استثمارية

  • كتب :  رشا حسين – محمد العطار

    نجحت منصة مصروفي، المصرية المتخصصة التنقية المالية ، بإغلاق جولة استثمارية بقيمة 1.5 مليون دولار دون الإفصاح عن مموليها، ستوظفها في دعم خططها التوسعية في مصر وإطلاق حلول وخدمات مالية جديدة لصغار السن في منطقة عملياتها.

    وتأسست مصروفي في جمهورية مصر العربية عام 2022 عن طريق الثنائي مصطفى عبد الجبار وسيّد حسني. وتقدم من خلال تطبيقها حلولًا وخدمات دفع رقمية موجهة إلى الأطفال والمراهقين البالغ عددهم 20 مليون طفل بين 5 سنوات و15 سنة في مصر تمكنهم وأولياء أمورهم من إدارة مصروفهم الشخصي وإنقاقه رقميًا من خلال بطاقات مصروفي الائتمانية ونقاط البيع دون الحاجة إلى النقد.

    كما أن اتحاد الشراكة القوي بين المؤسسين ساهم في زيادة ثقة المستثمرين في الشركة ومن خلال توفير نظام بطاقة بنكية لكل حساب وتوقيع اتفاقيات قوية مع البنك العربي وفيزا، تمكّن “مصروفي” من توفير حلول مالية مبتكرة ومخصصة للعائلات المصرية وتحسين الشمول المالي للأطفال.

    وهو يتوافق مع خطط الحكومة للتحول الرقمي واعتماد  التكنولوجيا المالية.

    ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من جوانب القطاع المالي التكنولوجي في مصر التي تتطلب الاهتمام، بما في ذلك التحويلات من المصريين في الخارج، والاقتصاد الإسلامي، ونظام الدفع بالتقسيط.

    علاوة على ذلك، توجد حاجة مستمرة إلى المزيد من شركات التكنولوجيا المالية في السوق، حيث تبقى الفرص وفيرة بسبب تعدد السكان الكبير والذي يبلغ أكثر من 110 مليون مواطن وعدد المحافظات الكبير

    بشكل عام، يعد “مصروفي” مثالًا ناجحًا على كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين الشمول المالي في مصر، ويمكن أن يلعب دورًا هامًا في توفير الخدمات المالية للأطفال وتعزيز الاقتصاد المصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن