بقيمة 75 مليار دولار : اتمام صفقة "مايكروسوفت أكتيفيجن " بموافقة "أميريكية

  •  

    كتب : محمد العطار - رشا حسين

    أصبح باستطاعة شركة " مايكروسوفت "  أن تنهي عملية استحواذها على أكتيفيجن بليزارد بقيمة 75 مليار دولار، بحسب حكم لقاضٍ فيدرالي ، مما يعني انتكاسة كبيرة لمحاولة إدارة بايدن لكبح جماح الاندماجات الكبيرة وستجمع الصفقة بين أعمال ألعاب الفيديو على Xbox مع ناشر الامتيازات الشهيرة مثل Call of Duty و World of Warcraft و Candy Crush، ويعني الحكم أنه لا توجد عقبة أميركية حالية أمام اندماج الشركتين؛ وما زال الشركة تسعى للحصول على موافقة المملكة المتحدة.

    وقالت القاضية الأميركية جاكلين سكوت كورلي في رأيها إن لجنة التجارة الفيدرالية لم تظهر أن ملكية مايكروسوفت لألعاب أكتيفيجن ستضر بالمنافسة في وحدة التحكم أو أسواق الألعاب السحابية، وكتبت: "على العكس من ذلك، تشير الأدلة القياسية إلى وصول المستهلك بشكل أكبر إلى Call of Duty ومحتوى أكتيفيجن الآخر".

    وسعت لجنة التجارة الفيدرالية إلى إصدار أمر قضائي لمنع الشركتين من إكمال صفقة ضخمة قبل أن تبدأ الوكالة عملية منفصلة للطعن فيها في أغسطس وتراجعت أسهم مايكروسوفت بنحو 1% بعد قرار الثلاثاء، بينما ارتفعت أسهم أكتيفيجن بالقرب من 5%.

    من جهته قال بوبي كوتيك الرئيس التنفيذي لشركة "أكتيفيجن" في بيان إن الاندماج سيفيد المستهلكين والعاملين كما إنه سيمكن المنافسة بدلاً من السماح لقادة السوق الراسخين بالاستمرار في السيطرة على صناعتنا سريعة النمو".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن