جسارة شراكة استراتيجية مع SAPلدعم التجول الرقمي وتعزيز التميز العملي والابتكار التقني

  •  

    كتب : رشا حسين - على الديب

    كشفت شركة جسارة، المشتركة ما بين أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة وشركة جاكوبس، والمتخصصة في إدارة برامج البنية التحتية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، عن شراكة استراتيجية مع شركة اس ايه بي"SAP" العالمية لبرمجيات المؤسسات، لتسريع رحلتها نحو التحول الرقمي.

    وكجزء من هذا التحول الرقمي، ترسخ جسارة من استراتيجيتها "السحابة أولاً"، حيث ستطبق مجموعة من حلول اس ايه بي المتطورة في مركز البيانات السحابية العامة، من أبرزها منصة رايز وذ اس ايه بي Rise with SAP

    وستكون منصة رايز وذ اس ايه بي Rise with SAP، وهو حل لتخطيط موارد المؤسسات القائم على السحابة، بمثابة حجر الأساس لهذا التحول الرقمي، حيث يبسط هذا الحل الشامل عملية الانتقال إلى السحابة ويدعم التحول الرقمي للمؤسسات ويتميز بتقنياته الملائمة لمختلف مراحل نمو الشركة، منذ التأسيس وحتى أقصى درجات التطور والتعقيد، ممكناً إياها من أن تصبح مؤسسات ذكية.

    وبناءً على هذا الأساس المستند إلى السحابة، ستقوم جسارة كذلك بتطبيق مجموعة من حلول اس ايه بي السحابية بما فيها حل اس ايه بي أريبا Ariba لإدارة المشتريات، وحل ساكسيس فاكترز SuccessFactors لتعزيز عمليات الموارد البشرية، وحل فيلد غلاس Fieldglass لإدارة الموارد البشرية الخارجية، محولة بذلك هذه الوظائف الحيوية.

     

    من جهته قال محمد المانع، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جسارة: "شراكتنا مع اس ايه بي تمثل مرحلة مهمة في رحلتنا نحو التحول الرقمي. فمن خلال تطبيق هذه الحلول السحابية المتقدمة، سنعزز من عملياتنا التجارية وقدراتنا في اتخاذ القرارات المستندة إلى بيانات واضحة.

    هذا التحول سيمكننا من الاستفادة بالشكل الأمثل من البيانات المتوفرة لدينا وزيادة المرونة في عملياتنا والتركيز على إثراء الابتكار التقني، مع تقديم قيمة أكبر لعملائنا." 

    كما يُسلط انتقال جسارة إلى منصة رايز وذ اس ايه بي Rise with SAP التزام الشركة بالاستدامة البيئية، حيث يُقلل النظام السحابي من حاجة الشركة إلى وجود خوادم وأجهزة وعتاد إلكتروني في مواقعها، ما يعني انخفاضاً في البصمة الكربونية للشركة، وهو الأمر الذي يتوافق مع أهداف جسارة العامة للاستدامة والتزامها بالمساهمة في رؤية المملكة 2030. 

    من ناحيته أعرب محمد الرميزان، نائب رئيس شركة اس ايه بي في المملكة العربية السعودية، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "نحن فخورون بشراكتنا مع جسارة، التي تشاركنا في التزامنا بالابتكار والاستدامة وتطوير المواهب المحلية. حلولنا السحابية المتقدمة ستوفر لجسارة الأدوات التي تحتاجها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والمساهمة في خطتها الطموحة للتحول الرقمي في المملكة." 

    ويمثل قرار جسارة الاستراتيجي لتبني استراتيجية "السحابة أولاً" مع اس ايه بي خطوة مهمة في رحلتها نحو التحول الرقمي، حيث سيؤدي تبني هذه الحلول المتطورة من اس ايه بي إلى زيادة في الكفاءة العملية وتحسين قدرات اتخاذ القرار وزيادة القدرة التنافسية لجسارة. ومن المتوقع أن تعزز هذا الخطوة من مركز جسارة كشركة رائدة في قطاع إدارة المشاريع مع تقديم قيمة متميزة لعملائها وموظفيها في المملكة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن