أوبو تدعم العمل المشترك في مجال ابتكارات الواقع المُمتد مع إطلاق OPPO MR Glass Developer Edition

  • -"OPPO MR Glass  "هو أحد أوائل الابتكارات حول العالم تدعم منصة Snapdragon Spaces™ XR Developers Platform

    - تتوافر النظارة الجديدة OPPO MR Glass من خلال Snapdragon Spaces developer kit في الصين بداية من النصف الثاني من 2023

     

     

    كتب : محمد العطار

    أطلقت شركة أوبو " OPPO " أول ابتكاراتها في مجال الواقع المُمتد أو Extended reality، وهو النظارة المتطورة OPPO MR Glass Developer Edition. خلال معرض Augmented World Expo 2023، ويُعتبر MR Glass Developer Edition أحدث ابتكارات OPPO في مجال الواقع المختلط أو Mixed Reality، وهي مزودة بأحدث التكنولوجيات المتقدمة والرائعة، وتقدم أفضل وسيلة يستفيد منها المطورون لصُنع وتقديم تجارب استثنائية في مجال الواقع المختلط.

     

    وتتوقع شركة OPPO زيادة في الاعتماد على تكنولوجيات الواقع المُمتد في المستقبل القريب مع تواجد كبير لابتكارات الواقع المُختلط كواحد من الأساليب القابلة للتطبيق عملياً. ولدعم الابتكار في مجال تطبيقات الواقع المُعزز، ستتاح نظارة  OPPO MR Glass في الأسواق من خلال Snapdragon Spaces developer kit في الصين لجذب المزيد من المطورين للإبداع في المجال لتقديم المزيد من الابتكارات في تكنولوجيا الواقع المُمتد.

     

    وقال Yi Xu ، رئيس قسم تكنولوجيات الواقع المُمتد في شركة OPPO، "أظهرت الابتكارات التي تمت خلال السنوات الماضية الإمكانيات الكبيرة لتكنولوجيات الواقع المُمتد والذي يُعتبر ثورة في التفاعل وإمكانية الوصول للمعلومات المختلفة. وتتضمن التكنولوجيات المتطورة الجديدة ابتكارات الواقع المُختلط بإمكانياتها في تحقيق التكامل بين العالم الافتراضي والحقيقي مما يطلق العنان للخيال والابداع في العديد من السياقات المختلفة. وتُعد نظارة OPPO MR Glass الجديدة أخر ابتكاراتنا في هذا المجال، وهي مزودة بإمكانيات Snapdragon Spaces لتعزيز ودعم المطورين على الابداع والوصول للمزيد من التقدم.

     

    أضاف " Yi Xu "نجحنا من خلال العلاقة الطويلة والقوية ما بين OPPO و Qualcomm Technologies والرؤى المشتركة للشركتين في تعزيز التعاون في مجال الواقع المُمتد، وهدفنا المشترك هو تأسيس نظام مفتوح يدعم المطورين ويطلق العنان لإمكانيات رائعة في ابتكارات الواقع المُمتد."

     

    من ناحيته قال سعيد بكادر، رئيس تطوير منتجات الواقع المُعزز في Qualcomm Technologies، " نقدر المجهودات الكبيرة التي قامت بها شركة OPPO في اكتشاف وتطوير تكنولوجيات ومنتجات ومحتوى وخدمات الواقع المُمتد، مما يجعل من OPPO الشريك الأمثل في هذا المجال، ومن خلال العديد من الحلول المُمكنة والتي ترتقي بالإنتاجية وتزيد من الابداع وتثري من تجارب الاستمتاع بالألعاب عبر OPPO MR Glass، يُسعدنا أن نرى تزايد في الحماس ما بين المطورين، ونأمل أن نجد المزيد من محتوى الواقع المختلط لإثراء المنصة، وهو أمر شديد الأهمية لتوفير تجارب مُبتكرة وتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال. وفي المستقبل، نتطلع لزيادة تعاوننا مع OPPO لتقديم المزيد من الابتكارات في مجال الواقع المُختلط."

     

    OPPO MR Glass

    لتقديم أفضل منصة تدعم المطورين في صُنع وابتكار أحدث التجارب في مجال الواقع المُمتد، تحتوي النظارة الجديدة OPPO MR Glass على أحدث التكنولوجيات مع مجموعة من الابتكارات الفريدة والمتطورة.

    والنظارة الجديدة مُدعمة بمنصة Snapdragon® XR2+، وهي تحتوي كذلك على التكنولوجية المتطورة للشحن السريع من OPPPO وهي SUPERVOOCTM، هذا بالإضافة إلى تقنية الكشف عن معدل ضربات القلب مما يتيح الفرصة لمجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات الجديدة.

    وتتميز النظارة  OPPO MR Glassبأنها مصنوعة من مواد لطيفة على البشرة، ومزودة بتكنولوجيات Binocular VPT (Video Pass Trough)  وكاميرا أمامية مزدوجة RGB، هذا بالإضافة إلى معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز.

     

    وكانت OPPO خلال السنوات الماضية قد بذلت الكثير من المجهودات في تنفيذ منتجات المفاهيم المتقدمة ذات الصلة بتكنولوجيا الواقع المُمتد وتعمل الشركة كذلك على دعم المطورين من أجل الابتكار المشترك.

    ومنذ إطلاق أول منتج في مجال الواقع المُعزز من OPPO في 2019 وهو OPPO AR Glass، قدمت OPPO ثلاثة نظارات ذكية لعملائها بما في ذلك OPPO AR Glass 2021، و OPPO Air Glass، و OPPO Air Glass، ونجحت الشركة في اكتشاف وتقديم المزيد من الإمكانيات والابتكارات في العديد من المجالات مثل الخوارزميات والحلول البصرية والتفاعل والأنظمة التكنولوجية.

     

    وفي 2021، حصلت النظارة المتقدمة OPPO Air Glass على الجائزة الفضية في جوائز Edison Product Awards,  مما زاد من الاعتراف العالمي بقدرات وقوة شركة OPPO في مجال الواقع المُمتد، وتتضمن اكتشافات OPPO في مجال الواقع المُمتد كذلك تطبيق الذكاء الاصطناعي في CybeReal ومجموعة من الابتكارات الأخرى والتي تسهم في الربط ما بين العالم الحقيقي والرقمي على نحو يتسم بالسهولة الشديدة.

     

    وتتوافر النظارة المُبتكرة الجديدة OPPO MR Glass من خلال Snapdragon Spaces developer kit في الصين ويتم توزيعها عبر EnlightXR في النصف الثاني من 2023، مما يمنح المطورون أفضل "هاردوير" ويساعدهم على توسيع أفاق المحتوى الخاص بنظام Snapdragon Spaces في الصين.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن