كندا: نتعرض لهجمات إلكترونية تهدد البنية التحتية الحيوية واقتصادنا

  • كتب : محمد العطار

     

    قالت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند إن الهجمات الإلكترونية تستهدف البنية التحتية الحيوية في البلاد بشكل متزايد، ما يشكل تهديداً كبيراً لاقتصاد رابع أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

     

    وحذرت الشهر الماضي، وزارة الخارجية الأميركية، من أن الصين قادرة على شن هجمات إلكترونية على خطوط أنابيب للنفط والغاز وشبكات سكك حديدية، بعد أن اكتشف باحثون أن مجموعة قرصنة صينية تتجسس على مثل هذه الشبكات، وسط نفي صيني.

     

    وفي مقابلة على هامش اجتماعات "حوار شانغري-لا"، قمة الأمن الآسيوية الأبرز، المنعقدة في سنغافورة، أكدت أناند، أن هناك زيادة في الهجمات الإلكترونية في أميركا الشمالية، إلا أنها لم تتهم أي جهات برعاية حكومية بالوقوف وراء الهجمات.

     

     وتعرضت لهجمات على البنية التحتية الحيوية في بلدنا، ونحن حريصون للغاية على تقديم المشورة للمؤسسات والشركات الكندية لاتخاذ تدابير للحد من الأضرار

     

    وأشارت إلى أن المخاطر كبيرة على اقتصاد البلاد، والأنظمة التي تحمي حياة المواطنين ويوجد في كندا عدد من خطوط أنابيب النفط الكبيرة المهمة لإمدادات الخام العالمية.

     

    وهيمنت على القمة التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين.

     

    وقالت أناند رداً على سؤال بشأن مخاوف من الصين: "يجب أن تكون أعيننا مفتوحة على الصين، لقد أصبحت قوة عالمية مزعجة بشكل متزايد".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن