سهم تطلاق منصتها لمساعدة المستثمرين على تحسين قراراتهم الاستثمارية

  • كتب : دينا عبد المنعم

     

    كشفت شركة سهم رسميًا عن إطلاق منصتها المخصصة لمساعدة المستثمرين والمهتمين بالاستثمار في السوق المالية السعودية بالاعتماد بيانات وتحديثات يومية لحركة السوق وآخر الأخبار المخصصة من الشركات المدرجة، وذلك بعد أيام من فوزها بجائزة المركز الأول ضمن برنامج المرأة والتقنية الذي نظمه بنك ستاندرد تشارترد بالتعاون فلك للأعمال والاستثمار ولأول مرة في المملكة العربية السعودية.

     

    وقالت سهم إن فكرة المنصة نبعت من الحاجة لوجود مصادر معلومات وبيانات متكاملة عن السوق المالية السعودية لمساعدة المستثمرين على التحليل المالي وتحسين قراراتهم الاستثمارية، حيث تهدف لتمكينهم من الاطلاع على حركة السوق وبيانات الشركات المدرجة لأكثر من 10 سنوات ومقارنتها بنقرات بسيطة سواء بين الشركات نفسها أو بين القطاعات المختفة، بالإضافة لدعمهم بمزايا مخصصة باشتراكات مخفضة.

     

    وتأسست المنصة عن طريق جواهر اليحيا عام 2022، التي عملت ضمن الفريق المؤسس لشركة زد للتجارة الإلكترونية خلال السنوات الخمس الماضية، ثم انضم لها عبدالإله النمي ضمن فريق التأسيس. وأطلقت في فبراير الماضي التجريبية الأولى من منصتها بنظام الدعوات بعد حصولها على ترخيص تقديم البيانات من تداول.

     

    من جهتها قالت جواهر اليحيا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لسهم: “سعداء جدًا بإطلاق منصة سهم بكامل مزايا لجميع المهتمين بالاستثمار بالسوق المالية السعودية، ونأمل أن تنال استحسان الجميع لأن هدفنا تقديم تجربة استخدام متكاملة وسلسة لتمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات أكثر دقة في استثماراتهم”.

     

    اوضحت اليحيا أن فريق العمل ركز على تقديم تجربة متكاملة للمستخدمين خلال الفترة الماضية وليس فقط تزويدهم ببيانات السوق والشركات، وذلك من خلال مزايا إضافية تشمل تغطية جميع أخبار السوق وإعلانات الشركات، وتوفير مقالات مخصصة لمساعدة الراغبين ببدء رحلتهم الاستثمارية، جنبًا إلى جنب مع دليل يركز على تعريف المصطلحات الاستثمارية.

     

    أضافت هدفنا منذ البداية في سهم كان يتمحور حول منح المستثمرين تجربة متكاملة، لذلك عمدنا على توفير منتجات تغطي جميع الجوانب التي يحتاجونها ولم نكتفي بجزئيات محددة لأن هذا سيسمح للمستثمرين بالوصول لكل ما يحتاجونه في مكان واحد ولن يكونوا بحاجة للتنقل بين منصات مختلفة”.

     

    الجدير بالاشارة توفر " سهم " خدماتها لجميع الفئات وبما يتناسب مع حاجتهم من خلال باقات مجانية وباقات مدفوعة تحوي كل منها مزايا متنوعة تتوافق مع اهتمام كل شخص وحجم محفظته الاستثمارية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن