صبحي: إنجازات الرياضة المصرية المتلاحقة تبشر بتحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة

  •  

    قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها الرياضة المصرية خاصة على مستوى المنتخبات، تبشر بتحقيق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة للمنظومة الرياضية المصرية؛ بفضل دعم الدولة اللامحدود لجميع الفرق والمنتخبات.

     

    وثمن صبحي  الإنجازات المتتالية لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ورفع اسم مصر عاليًا في مختلف المحافل العربية والإفريقية والدولية، فالرياضة فعليًا لم تُعد كرة قدم فقط.

     

    وأضاف أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة من خلال توفير سُبل النجاح، وهو ما انعكس على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الأمر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها، مؤكدا أن الدولة المصرية ممثلة في الوزارة خلف كل لاعب يريد المشاركة في المحافل الدولية ورفع اسم مصر عاليًا.

     

    وجدد تأكيده على حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات القومية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ومواصلة التنسيق والتعاون مع اللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر الأوليمبين والبارالمبين وإعدادهم لمختلف المحافل.

     

    وأشار إلى أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين وإنجازاتهم التي يحققونها بمختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

     

    وشهدت الرياضة المصرية – خلال الأيام القليلة الماضية – إنجازات كبيرة في الكاراتيه والاسكواش والجمباز والسلة وألعاب القوى والسباحة، ففي لعبة الكاراتيه تُوجت مصر بـ(8) ميداليات في بطولة البحر المتوسط، وهي ميدالية ذهبية ياسين فرحات كوميتيه 61 ك شباب، ميدالية ذهبية ياسين دياب كوميتيه – 57 ك ناشئين، ميدالية فضية (بلال شاكر كاتا) ناشئين، ميدالية فضية مريم طارق كوميتيه 47 ك ناشئات، ميدالية برونزية ريماس عاصي كاتا ناشئات، وميدالية برونزية زياد مجدى كاتا ناشئين، وميدالية برونزية إيمان أشرف كوميتيه 48 ك ناشئات، وميدالية برونزية محمد أشرف كوميتيه 61 ك شباب.

     

    وفي رياضة الاسكواش، تم تتويج بطل العالم علي فرج ببطولة مانشستر يونايتد المفتوحة، وتتويج نور الطيب بلقب بطولة مانشستر المفتوحة للاسكواش في إنجلترا، في إنجاز جديد للإسكواش المصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن