بلج آند بلاي تزيد استثمارها في شاري المغربية الناشئة

  • كتب : سماح سعيد

     

    كشفت شركة بلج آند بلاي عن استثمارها الثاني في شركة شاري " Chari " ، المغربية الناشئة المتخصصة في منصات التجارة الإلكترونية للشركات التجارية للمنتجات الاستهلاكية السريعة ، والتى تعمل فى السوق المغربي وإفريقيا الفرانكفونية.

     

    من جهته قال عزيز الهاشم، مدير شمال أفريقيا في " بلج آند بلاي " تتزايد حالة ريادة الأعمال في المغرب، حيث يتم تأمين المزيد من التمويل للمراحل الأكثر نموًا.

     

    أضاف فخورون بأن نكون جزءًا من هذا النظام الإيكولوجي الديناميكي، ونحن متحمسون بشكل خاص لشاري Chari التي لفتت انتباهنا لأول مرة كجزء من فوجنا الأول في المغرب بالتعاون مع جامعة محمد السادس للبوليتكنيك وStartgate. إن إسماعيل وصوفيا رواد أعمال ممتازين، ونحن واثقون من أنهم سيحققون أشياء عظيمة”.

     

    أوضحت تتميز معظم أسواق المنتجات الاستهلاكية السريعة النمو في الدول النامية بشبكة متناثرة من المتاجر القريبة المستقلة التقليدية والتي تمثل حوالي 80% من سوق الاستهلاك.

     

    وقالت بلج آند بلاي أنها استثمرت لأول مرة في شاري Chari في عام 2020 لعلمها بأن الشركة الناشئة وجدت فرصة كبيرة لتحويل طريقة عمل هذه المتاجر وتجديد مخزونها.

    حاليًا، يتم تجديد مخزون المتاجر الصغيرة من خلال تجار الجملة ووكلاء التوزيع، وهو أمر غير فعال ويستغرق وقتًا طويلاً.

     

    ويرتبط هذا بعدم وجود بيانات للعلامات التجارية لتقييم حملاتها التسويقية واستراتيجياتها للمستهلكين النهائيين، وهو شيء ذو أهمية قصوى بالنسبة لتلك العلامات التجارية.

     

    وتعتبر شاري Chari هي أول مركز شراء للمنتجات الاستهلاكية السريعة للمتاجر المحلية التقليدية، ومن خلال تطبيقها للتجارة الإلكترونية، تتيح إمكانية طلب المنتجات بأسعار أقل وتوصيلها خلال 24 ساعة، مما يتيح للعلامات التجارية الاستهلاكية تتبع مبيعاتها في التجارة التقليدية.

     

    وأظهرت شاري Chari عزمًا قويًا في السوق، حيث أنها قد وضعت نفسها بالفعل كالشركة الرائدة في منصات التجارة الإلكترونية للمنتجات الاستهلاكية السريعة في المغرب، ولديها رؤية واضحة لتصبح لاعبًا إقليميًا وتبني خدمات إضافية، مما سيوفر للشركة فرصًا للحصول على حصة سوقية أكبر وخلق مصادر دخل إضافية مثل التطنولوجيا المالية .

     

    وأصبحت شاري Chari مؤخرًا أول شركة ناشئة مدعومة من شركات الاستثمار الجريء التي تحصل على ترخيص دفع من البنك المركزي المغربي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن