منصة بلج آند بلاي تستثمر في "كلارا" لتقديم الخدمات القانونية لتأسيس الشركات

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت منصة بلج آند بلاي، أكبر منصة عالمية للابتكار في وادي السيليكون، عن شراكة واستثمار جديد في شركة كلارا الناشئة، وهي نظام تشغيل قانوني يمكّن مؤسسي التقنية من تشكيل شركاتهم وإدارتها وتوسيع نطاقها بصورة رقمية.

     

    يمكّن نظام كلارا الشركات الناشئة من التركيز على تطوير أعمالهم وعدم الغرق في الأوراق القانونية.

     

    ويقوم النظام بتحويل المهام القانونية للمؤسّسين إلى صيغ رقمية ويتم تشغيلها بشكل آلي، بما في ذلك تأسيس الشركات الرقمية وإدارة جداول المساهمات وغرف البيانات وإنشاء المستندات القانونية التلقائية (تغطي SAFEs و ESOPs وغيرها)، والتي تدعمها وظيفة التعلم التنبؤي.

     

    تأسست بلج آند بلاي في عام 2006، وهي منصة رائدة في الابتكار تربط بين الشركات الناشئة وشركات رأس المال والجامعات والوكالات الحكومية.

     

    تتخذ المنصة مقرها في وادي السيليكون، وتتواجد في أكثر من 50 موقعًا ممتدين عبر خمس قارات، وتستفيد من برامج التسريع وبرامج الابتكار الشركاتي لمساعدة الكيانات الحكومية والشركاتية في كل مرحلة من رحلة الابتكار الخاصة بهم، من التعليم إلى التنفيذ.

    وبفضل شبكة إنشاء الشركات الناشئة التي تعمل على توسيع نطاقها وذراع رأس المال الخاص في الداخل، والذي يدفع الابتكار في عدة صناعات، قامت بلج آند بلاي بالاستثمار في مئات الشركات الناجحة، بما في ذلك دروب بوكس وهوني وبايبال.

     

    من ناحيته قال باتريك روجرز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كلارا: نحن متحمسون للغاية لاستقبال بلج آند بلاي كمستثمر وشريك. بلج آند بلاي هي أكبر منصة عالمية للابتكار في العالم، تدعم أكثر من 15,000 شركة ناشئة سنويًا، عبر أكثر من 60 برنامجًا للتسريع.

     

    كما أنها واحدة من أكثر المستثمرين نشاطًا في العالم، حيث تستثمر في الشركات في المراحل المبكرة على المستوى العالمي. يُظهر هذا الاستثمار إيمان بلج آند بلاي بأن منصة كلارا يمكن أن تكون دعمًا هائلاً للآلاف من الشركات الناشئة التي تدعمها كل عام”.

     

    وبعد أن قامت أكثر من 4000 شركة ناشئة في جميع أنحاء العالم بإنشاء ملفات تعريفية على كلارا حتى الآن، سيحصل مؤسسو الشركات الناشئة ضمن نظام بلج آند بلاي على الوصول إلى مجموعة منتجات كلارا ودعمها التعليمي المخصص الذي سيتم تصميمه بالتعاون بين كلارا وبلج آند بلاي.

     

    من جهتها قالت كارولين وايس، شريكة في بلج آند بلاي: يساعد كلارا آلاف المؤسسين على التنقل في عالم القوانين الخاص بالشركات الناشئة بطريقة لم يتم القيام بها من قبل.

    أضاف نحن متحمسون للاستثمار في شركة كلارا – وهي شركة نعتقد أنها تبني منتجًا يخلق فئة ويثبت أنه ذو قيمة هائلة للشركات الناشئة – والمستثمرين الذين يدعمونهم”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن