تدشين أول وحدة لمبادرة “ريحانة” لتدريب فتيات محافظة مطروح

  •  

     

     

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أهمية البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات بعنوان “ريحانة” تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودوره في توعية الفتيات وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع وتوعيتهن بجميع حقوقهن.

     

    جاء ذلك خلال حضور الوزير ومستشار الرئيس للمناطق النائية والحدودية، ومحافظ مطروح خالد شعيب والرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير الدكتور محمد رفاعي، تدشين أول وحدة لمبادرة “ريحانة” لتدريب الفتيات من محافظة مطروح؛ استمرارًا للاهتمام المتواصل بالفتاة المصرية.

     

    وأضاف صبحي أن أهمية البرنامج تتمحور في تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء وتأثيرهن بشتى المجالات، وذلك في إطار توجه الوزارة نحو تكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات؛ بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

     

    وأوضح اهتمام الوزارة بتنفيذ مشروعات وأنشطة في جميع المحافظات داخل المنشآت الشبابية والرياضية لنشر القيم الإيجابية والإنسانية بين أوساط الشباب والنشء في ضوء استراتيجية بناء الإنسان.

     

    من جانبه.. قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير الدكتور محمد رفاعي، إن هذا التعاون بين وزارة الشباب والمؤسسة لتدشين وحدة مبادرة “ريحانة” برعاية السيدة انتصار السيسي، من نماذج التعاون بين المجتمع المدني والحكومة، وذلك في إطار التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والمؤسسة وتفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجانبين في هذا المجال.

     

    وأوضح أن هذا التعاون يهدف للتنسيق في توعية الفتيات بحقوقهن في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وتعريفهن بالقوانين المتعلقة بحقوقهن من خلال حملات التأييد والمشاركة المجتمعية، وبعض مشروعات ريادة الأعمال وتنفيذ مشروع ريحانة والعمل على دعم المحافظات الحدودية، وذلك من خلال عدد من المراحل منها تمكين المتطوعات من المهارات التي تمكنهن من نشر الوعي بالقيم الأكثر احتياجًا بتلك الفترة، ثم إعداد المواد الدعائية والاحتياجات الأساسية اللازمة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن