تويوتا تطلق 10 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية

  • كتب : باكينام خالد – رشا حسين

    كشفت شركة " تويوتا" ،  اليابانية للسيارات، عن خططها لطرح 10 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية، التي تعمل بالبطاريات، بحلول عام 2026، بعد انتقادات واسعة لأكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات، بسبب البطء في تحويل مجموعة منتجاتها إلى السيارات الكهربائية.

    وأعلنت الشركة اليابانية أنها ستنشئ أيضًا وحدة جديدة متخصصة، للتركيز على الجيل القادم من بطاريات السيارات الكهربائية، وأشار كبير مهندسي تويوتا، هيروكي ناكاجيما، إلى أن الشركة تستهدف، إنتاج 1.5 مليون سيارة تعمل بالبطاريات سنويًا بحلول عام 2026.

    وقال الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، كوجي ساتو، أن تويوتا ستسرع في إنتاج بطاريات كهربائية، لكنه أضاف أن السيارات الهجينة ستظل ركيزة مهمة في أعمالها.

    أضاف في السنوات القليلة المقبلة، سنقوم بتوسيع تشكيلتنا في فئة البطارية الكهربائية المهمة"، إذ ستتخذ الشركة "نهجًا عمليًا" لتعميم السيارات الكهربائية، التي تشمل السيارات الهجينة.

    تعتبر هذه الخطوة جزءا من خطة الشركة اليابانية، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر 2021، لإطلاق 30 طرازًا من السيارات الكهربائية، بحلول عام 2030 لزيادة مبيعاتها السنوية منها، إلى 3.5 مليون وحدة على مستوى العالم.

    ترى الشركة أن السيارات الهجينة، أكثر مناسبة في الأسواق، التي لا تكون فيها البنية التحتية جاهزة للسيارات الكهربائية، وأنها بحاجة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات، ردًا على انتقادات وجهت إليها، بسبب التأخر في تحويل مجموعة منتجاتها، إلى السيارات الكهربائية بالكامل التي تعمل بالبطاريات.

    وأشارت الشركة إلى أن السيارات الكهربائية بالكامل، ستكون أكثر تلويثًا للبيئة في الدول النامية من السيارات الهجينة، لأنها تولد كثيرًا من الكهرباء عبر حرق الفحم أو الوقود، وفق الشركة.

    تراجعت مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة بنسبة 8.8%، خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي وأوضحت شركة تويوتا أميركا الشمالية، التي تأتي في المركز الثاني بعد جنرال موتورز "GM"، من حيث المبيعات بالسوق الأميركية، أن مبيعاتها تراجعت إلى 469558 سيارة في الربع الأول من 2023، مقارنة بعدد 514592 سيارة في الربع الأول من 2022.

    وأشار بيان صادر عن نائب المدير التنفيذي للشركة، جاك هوليس، "سنبذل كل ما في وسعنا لتجاوز التوقعات، مع تقديم المزيد من المركبات الكهربائية طوال عام 2023".

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن