على غرار امريكا وبريطانيا : أستراليا تحظر تيك توك على الأجهزة الحكومية

  • كتب : باكينام خالد

     

    ذكرت الصحف الأسترالية ، أن أستراليا ستعلن حظراً على تيك توك على الهواتف الحكومية هذا الأسبوع، على خطى دول أخرى منعت تطبيق الفيديو المملوك للصين بسبب مخاوف أمنية.

     

    وأفادت صحيفة "ذا أستراليان" أنّ رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز، وافق على فرض حظر على استخدام تيك توك بعد الانتهاء من مراجعة وزارة الشؤون الداخلية للبلاد.

     

    ونقلت صحيفة "ذا إيج"، عن مسؤول حكومي بولاية فكتوريا الأسترالية قوله، إن الولاية ستزيل أيضاً تيك توك من الهواتف الحكومية.

     

    وقال لصحيفة "ذا إيج" المدير العام لشركة تيك توك أستراليا، لي هانتر: "إن الشركة شعرت بخيبة أمل عندما علمت بالحظر من خلال وسائل الإعلام، رغم عروضنا المتكررة للتعامل بشكل بناء مع الحكومة بشأن هذه المخاوف".

     

    أوضح نؤكد أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن تيك توك، يشكل بأي حال من الأحوال خطراً أمنياً على الأستراليين، ولا ينبغي معاملته بشكل مختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى .

    وكنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا وكندا وبلجيكا والمفوضية الأوروبية حظرت التطبيق ومنعت استخدامه في أجهزة الموظفين الحكوميين نظراً لوجود مخاوف أمنية من اختراق أجهزتهم وسرقة بياناتهم.

     

    الجدير بالاشارة خضع التطبيق المملوك لشركة بايت دانس ومقرها بكين، لفحص متزايد بسبب المخاوف من أن بيانات المستخدمين، قد ينتهي بها الأمر في أيدي الحكومة الصينية، مما يقوض المصالح الأمنية الغربية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن