54 مليون دولار استثمارات بمنصة CHARGE+ZONE الهندية

  •  

     

    كتبت : رشا حسين -  سماح سعيد

    كشفت شركة "  CHARGE+ZONE " ، الهندية الناشئة لمتخصصة شبكات شحن السيارات ، فى جمع تمويل بقيمة 54 مليون دولار ، في جولة من الفئة A1 تشمل الأسهم والديون، لدعم خطط توسيع شبكة الشحن عالية السرعة للسيارات الكهربائية.

     

    جدير بالاشارة تأسست شركة CHARGE+ZONE في عام 2019، وهي شركة متخصصة في مجال شبكات الشحن الكهربائية المبنية على التقنية، ومتخصصة في شبكات الشحن عالية السرعة للحافلات والشاحنات الكهربائية، والسيارات الكهربائية، والشحن المخصص للتجزئة، والشحن القائم على الفرص باستخدام الشبكات الذكية.

     

    تمتلك الشركة الهندية الناشئة أكثر من 3,000 نقطة شحن تعمل حاليًا، وتعمل على إنشاء أكثر من 1,500 محطة شحن للسيارات الكهربائية في 37 مدينة في الهند، تغطي أكثر من 10,000 كيلومتر من الطرق السريعة. كما تخطط الشركة لبناء مليون نقطة شحن بحلول عام 2030.

    تُعد جولة التمويل الحالية من الفئة A1 جزء من استثمار رأسمالي مُخطط بقيمة 300 مليون دولار. وقالت الشركة أنها تتوقع أن يشهد قطاع المركبات الكهربائية ذات الدفع الرباعي نموًا كبيرًا على مدى 4 إلى 5 سنوات قادمة.

    ومع حصولها على التمويل الجديد، تخطط الشركة لتوسيع شبكة الشحن عالية السرعة، وأضافت أن التمويل سوف يسهّل إطلاق 286 محطة شحن جديدة تخدم أسطولًا من 1,130 حافلة وشاحنة كهربائية، وأكثر من 1,250 سيارة كهربائية.

    قادت الجولة الاستثمارية الأخيرة شركة BlueOrchard Finance لإدارة الاستثمارات بقيمة 8 ملايين دولار من تمويل الديون. وبعد هذه الجولة التمويلية، يُصبح إجمالي ما حصلت عليه الشركة الهندية الناشئة حوالي 67.5 مليون دولار، منها 13.5 مليون دولار حصلت عليها في وقت سابق.

    &



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن