تقرير "كيه بي أم جي": "الشركات العائلية في الامارات تساهم بنسبة 60% في الناتج المحلي الإجمالي وتوظف 80% من إجمالي العمالة"

  • كتب : محمد الخولي

     

    أشادت التميمي للاستثمار، بالمرسوم الذي صدر مؤخراً بشأن إنشاء مركز الشركات العائلية في إمارة دبي. وقالت الشركة الاستثمارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن هذه الخطوة تؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات المملوكة للعائلات في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في دولة الامارات.

     

    وأشارت الشركة إلى أن المركز سيقدم الدعم الذي تحتاجه الشركات من خلال توفير الموارد الضرورية بالنسبة لها لتعزيز تنافسيتها وتسهيل توسعها اقليمياً وعالمياً على المدى الطويل.

     

    يذكر أن المرسوم الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، يخوّل المركز تقديم الدعم الفني والإداري للمؤسسات التي تديرها العائلات. كما يهدف إلى مساعدتها وضمان نموها واستدامتها. وقد صدر المرسوم الجديد في أعقاب تنفيذ قانون الشركات العائلية في يناير 2023.

    من جهته قال داني طبارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة التميمي للاستثمار: "يمثل المركز علامة فارقة بالنسبة لمشهد الأعمال المتنامي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس تأسيسه الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الامارات لمساهمات الشركات العائلية في الاقتصاد الوطني وفي دفع دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح واحدة من أفضل الدول في العالم خلال السنوات الخمسين المقبلة".

     

    أضاف طبارة: "إننا واثقون بأن هذا التطور الأخير سيفتح فرصاً للشركات العائلية من خلال تقديم الموارد الرئيسية والضرورية لضمان استمرارية نجاحها".

     

    وتُعتبر الأعمال المملوكة للعائلات مؤسسات قوية ومؤثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة وفي دبي على وجه الخصوص. ووفق تقرير أصدرته شركة "كيه بي ام جي"، تساهم الشركات العائلية بنسبة 60% في الناتج المحلي الإجمالي وتوظف 80% من إجمالي القوى العاملة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن