شرم الشيخ تستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، 22-26 مايو 2023

  • -        تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا

     

    كتب : على الديب  

     

     

    سيعقد الاجتماع السنوي الثامن والخمسون لمجلس محافظي البنك الأفريقي للتنمية والاجتماعات التاسعة والأربعين لمجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي في مدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة ما بين 22 إلى 26 مايو 2022. ويعد صندوق التنمية الأفريقي الفرع التيسيري لمجموعة البنك.

     

    ويتمثل موضوع الاجتماعات السنوية لعام 2023 في "تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا"، ليكون إطارًا لمحافظي مجموعة البنك من أجل تبادل خبراتهم في تحفيز التمويل الخاص محليًا ودوليًا، وتسخير رأس المال الطبيعي لسد فجوة تمويل المناخ وتعزيز الانتقال نحو النمو الأخضر في أفريقيا.

     

    ويشكل هذا الموضوع على الخصوص، فرصة للمحافظين لمناقشة تحديات أفريقيا في جذب تمويل القطاع الخاص في استثمارات منخفضة الكربون والسياسات العملية التي يمكن أن تنشرها الحكومات لمعالجة هذه الصعوبات.

     

    وتتألف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية من الاجتماعات التنظيمية لمحافظيها (وزراء المالية أو محافظو البنوك المركزية الذين يمثلون 81 دولة عضو) وفعاليات للمعرفة. وسيتضمن الحضور ممثلين عن وكالات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف، وكبار الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

     

    وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماعات السنوية تعد من أهم الأحداث التي تنظمها مجموعة البنك سنويًا، حيث تستقطب حوالي ثلاثة آلاف مشارك، وتشكل فرصة لمجموعة البنك لتقييم التقدم المحرز مع مساهميها.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن