بتمويل 10 مليون يورو : Bittium Corporation تطلق برنامج اتصال سلس وآمن بمنحة من Business Finland

  • -        يطور برنامج الاتصال السلس والآمن اتصالاً وتواصلًا سلسًا وآمنًا شاملاً وآمنًا للمستقبل بالاشتراك مع النظام البيئي المحيط.

     

    كتب : محمد العطار

     

     

    تطلق Bittium برنامج الاتصال السلس والآمن ، الذي يهدف إلى تمكين بنى اتصال ومنتجات موثوقة وآمنة ومرنة بما في ذلك خدمات دورة الحياة في مختلف المجالات. منحت Business Finland البرنامج 10 مليون يورو كتمويل للتطوير ، بالإضافة إلى تمويل 20 مليون يورو لشركات النظام البيئي وشركاء البحث في مسابقة "Challenger" ("haastajakilpailu") للشركات الرائدة (Veturi-yritykset) للبرنامج. سيستمر البرنامج الذي تبلغ مدته أربع سنوات بقيادة Bittium حتى عام 2026. التمويل مرتبط بأهداف البرنامج بحد أقصى 10 ملايين يورو لشركة Bittium و 20 مليون يورو كحد أقصى لشركات النظام البيئي ، يتم تخصيصها على مدى أربع سنوات . لن يغير البرنامج التوجيه المالي لشركة Bittium لعام 2023 المنشور في نشرة البيانات المالية 2022.

    من جهه قال من جهته قال هانو هتونين المدير التنفيذي شركة Bittium بالنسبة لـ Bittium ، يتيح البرنامج التطوير الشامل للموضوعات المهمة من الناحية الاستراتيجية للشركة. هذه الموضوعات هي على سبيل المثال تقنيات التشفير وأمن المعلومات والتشخيص الطبي عن بعد (ECG و EEG وتوقف التنفس أثناء النوم) ، بما في ذلك قياس الإشارات الحيوية ورقمنة الخدمات وزيادة الاتصالات اللاسلكية وتأمين المعلومات.

    أضاف سيركز برنامج الاتصال السلس والآمن على ستة محاور ، من بينها ما يلي: تقنيات التشفير الآمن : الهدف هو تحديد وإنشاء خارطة طريق لتطوير وتطبيق تقنيات التشفير المستقبلية ، اتصال سلس وآمن للاتصالات عالية الأمان في الشبكات المستقبلية: الهدف هو تحديد الإعلانات التي تحل الأسئلة الخاصة المتعلقة بالتطبيقات عالية الأمان بالإضافة إلى تطبيق التقنيات والحلول ذات الصلة ، أعمدة آمنة من طرف إلى طرف: الهدف هو تطوير أمن المعلومات من طرف إلى طرف ، بما في ذلك تطوير أمن المعلومات في قطاعات مختلفة بجانب تطوير اندماج المستشعرات المتدرجة : كهدف لتحديد وإنشاء خارطة طريق لاستخدام المعلومات من عدة أجهزة استشعار وبالتالي اندماج المستشعر بناءً على ، على سبيل المثال ، بيانات القياس الطبية.

     

    أوضح  سيركز البرنامج ايضا على التطوير الهام لنماذج التشغيل (مثل RegOps ، طريقة التطوير السريع للبرامج الطبية) : الهدف هو تطوير نماذج تشغيل مختلفة بطريقة تأخذ في الاعتبار المتطلبات الشاملة للوائح والتوجيهات ، والتكيف السريع أو التطبيق من اللوائح والتوجيهات للأجهزة أو الخدمات الداعمة للبرامج علاوة على التحولات من الأجهزة إلى الحلول والخدمات الشاملة. كهدف لتطوير التقنيات والحلول التي تمكن من نقل المعلومات من الأجهزة إلى الحلول والخدمات (اتصالات من طرف إلى طرف) ، على سبيل المثال في التشخيص الطبي عن بعد.

     

    أكد بفضل التمويل الممنوح من قبل Business Finland ، نحن الآن قادرون ، بالتعاون مع الصناعة الفنلندية ومجتمع البحث ، على إطلاق برنامج الاتصال السلس والآمن الذي يخلق ظروفًا ممتازة للنظام البيئي المحيط بأكمله لتطوير المعلومات بطريقة آمنة - إنهاء الاتصالات التي تمكّن التقنيات والحلول. من خلال الكفاءة البيئية التي أصبح ممكنًا بفضل تطوير التشخيصات عن بُعد ، يدعم البرنامج أيضًا التنمية المستدامة ويعزز القدرة التنافسية للصناعة الفنلندية في السنوات القادمة

    سيتطلب الاتصال السلس والآمن تعاون مختلف الشبكات في المستقبل في مجال التطبيقات العامة والخاصة وذات الصلة. يتزايد عدد الأجهزة الطرفية المختلفة في الشبكة ، مثل أجهزة الاستشعار والأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء ، بسرعة كبيرة ، وأهمية أمن المعلومات من طرف إلى طرف تتزايد بشكل كبير.

     

    يتم تمكين السلاسة ، على سبيل المثال ، من خلال استخدام تقنيات الاتصال البديلة وحلول التنقل في نفس الوقت ، بحيث يظل الاتصال الآمن للبيانات دون انقطاع أثناء الاتصال بالكامل .من ناحية أخرى ، فإن تطوير التشخيص الطبي عن بعد ، من الأجهزة إلى الخدمات ، يعزز كفاءة التكلفة في صناعة الرعاية الصحية ، والتشخيص الأسرع لصحة الناس أو المشاكل ذات الصلة ، ويحسن بشكل كبير الكفاءة البيئية للبيئة حيث تصبح أكثر يقول Jari Partanen ، مدير الجودة والبيئة وإدارة التكنولوجيا في Bittium.

     

    أضاف سيعمل النظام البيئي لبرنامج الاتصال السلس والآمن على تطوير هياكل وبنية تحتية وأنظمة وعمليات رقمية سلسة بالإضافة إلى المرونة الإلكترونية المناسبة للجيل الخامس الحالي والمتقدم (الجيل الخامس المتقدم) وبيئات الجيل السادس المستقبلية. من أجل الوصول إلى هذا الهدف ، يجب مراعاة منظور التطوير الشامل ، من الأجهزة إلى الخدمات في السلسلة بأكملها.

     

    أوضح التقنيات والتطبيقات التي تمثل أهدافًا لتطوير النظام البيئي ، على سبيل المثال سوق الاتصال اللاسلكي الشامل ، والذي يقدر أن ينمو بمتوسط ​​معدل نمو سنوي يقارب 13 بالمائة حتى عام 2027 (الأسواق والأسواق ، سوق الاتصال اللاسلكي ، 08/2022) ، من ناحية أخرى ، من المتوقع أن ينمو سوق أمن الاتصالات المتنقلة بمعدل نمو يزيد عن 20 في المائة حتى عام 2030 (أبحاث السوق المتحالفة ، سوق أمن الهاتف المحمول 04/2022). تشير التقديرات إلى نمو برامج الأجهزة الطبية بمعدل 22 في المائة ، مع نمو السوق إلى 22 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027 (ديلويت ، Future of Diagnostics 10/2022).

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن