تعاون بين جامعتي الإسكندرية وأسكس البريطانية في هندسة الحاسب والميكاترونيك

  •  

     

     

    تم توقيع اتفاقية بين جامعة الإسكندرية وجامعة أسكس البريطانية، وذلك بحضور وفد جامعة الإسكندرية والذي ضم كلا من، الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد رزق، الاستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الكهربائية، والدكتور سامح شحاتة، مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية.

     

    وقام وفد جامعة الإسكندرية بزيارة جامعة أسكس البريطانية وكلياتها ومعاملها المختلفة، شملت الزيارة كلية إدارة الاعمال، ومعامل كلية علوم الحاسب والهندسة الالكترونية، وكلية الصحة والرعاية الإجتماعية، وكلية العلوم والصحة العامة، ومعامل الطب الرياضي وكلية الدراسات العليا.

     

    جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تتيح لطلبة كلية الهندسة في مجالات هندسة الحاسب والاتصالات وهندسة الميكاترونيك والالكتروميكانيكس من الحصول علي درجة البكالوريوس في الهندسة فضلا عن الحصول علي درجة الماجستير من جامعة أسكس.

     

    كما شهدت اتفاقية التعاون أيضا فتح مزيد من التعاون بين الجامعتين في عدة مجالات اخري من أهمها إدارة الاعمال، والعلوم الصحية، وطب الاسنان، والسياحة والأثار الغارقة، وتطبيقات الذكاء الإصطناعي، والهندسة الطبية الحيوية، ومن المتوقع أن يبدأ تفيعل هذه الاتفاقية بداية من العام الجامعي القادم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن