"كريم" و"اتصالات" الإمارات تناقشان تقديم خدمات جديده

  •  

    قالت خمسة مصادر مطلعة لوكالة "رويترز"، إن شركة كريم لخدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط التابعة لأوبر تكنولوجيز، تجري محادثات متقدمة مع مجموعة الإمارات للاتصالات (إي آند) للاستثمار في توسعها خارج خدمات نقل الركاب.

     

    بدأت "كريم" في البحث عن مستثمرين خارجيين العام الماضي للمساعدة في تمويل تطبيقها (سوبر آب) والذي يقدم خدمات خارج نطاق عملها الأساسي في مجال نقل الركاب مثل توصيل الطعام واستئجار الدراجات والمدفوعات الرقمية وخدمات البريد السريع.

     

    وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها بسبب عدم الكشف عن المحادثات علنا حتى الآن إن مناقشات "كريم" مع الشركة، المعروفة سابقا باسم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) والتي تسمى الآن (إي آند)، وصلت إلى مرحلة متقدمة وقد يُعلن عن صفقة قريبا.

     

    ولم ترد "كريم" و"إي آند" بعد على طلبات للتعليق عندما اتصلت بهما رويترز يوم الثلاثاء. ولم يتضح بعد المبلغ الذي ستجمعه "كريم" من "إي آند" أو احتمال مشاركة مستثمرين آخرين، لكن أحد المصادر قال إن شركة خدمات النقل أنشأت كيانا منفصلا لإدارة الصفقة.

     

    وقال المصدر إنه في حين أن "أوبر" تمتلك تطبيق "كريم" الذي يستخدمه نحو 50 مليون شخص، إلا أن الأداة الاستثمارية التي ستنشأ حديثا سيكون لديها اتفاق لمستوى الخدمة مع التطبيق وحلوله.

     

    واشترت "أوبر" منافستها "كريم" التي تتخذ من دبي مقرا لها، والتي تعمل في الغالب في الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار عام 2019 في لحظة فاصلة لشركات التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة دون المساس بالعلامة التجارية والتطبيق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن