بقيمة مليون دولار : Fez Delivery الناشئة

  • كتب : حمد العطار

     

     

    حصلت شركة Fez Delivery " ، النيجيرية المتخصصة فى التقنيات المالية ،  على مليون دولار في اغلاقها جولة تمويل بذرية بقيادة المستثمر البان أفريقي فنتشرز بلاتفورم، بالإضافة إلى مشاركة أكاسيا فنتشرز وفولترون كابيتال ومستثمرين ملائكيين آخرين.

     

    الجدير بالاشارة تأسست شركة Fez Delivery في عام 2020 بواسطة Seun Alley، الذي عمل سابقًا كمصرفي في شركات نيجيرية مثل OPay وBloc، وتدعي الشركة أن لديها أكثر من 17,000 عميل يستخدمون منصتها.

     

    تهدف Fez Delivery في إلى تحسين التسعير والوصول وأوقات التسليم فئة الأميال الأخيرة. وتدعي الشركة الناشئة أنها نمت بنسبة 20% شهريًا وأتمت 200,000 رحلة العام الماضي.

     

    وتشمل قاعدة عملائها Flutterwave وKuda Bank وMoniepoint وOPay وRed Bull وFamasi Africa.

    تقدّم Fez Delivery للعملاء الفرديين تطبيقات الهاتف المحمول والويب، لوضع الطلبات وتتبعها وإدارة الإنفاق وجمع البيانات حول نقاط الأعمال المحددة وإجراء المدفوعات.

     

    وبالنسبة للعملاء التجاريين، تقدم Fez Delivery واجهات برمجة تطبيقات (API) ولوحات تحكم. وفي العام الماضي، أطلقت الشركة رأسمالًا رأسيًا يسمى “FEZ لشركات التقمية المالية ” لمساعدتها في تسليم بطاقات الخصم وأجهزة نقاط البيع إلى العملاء والوكلاء في جميع أنحاء نيجيريا.

    على الرغم من كون الخدمات اللوجستية  واحدة من أسرع الصناعات نموًا في نيجيريا، فإنها أيضًا واحدة من الصناعات الأكثر تشظيًا في البلاد، حيث تسبب أسعار النقل والوصول وأوقات التسليم صداعًا شائعًا للشركات الناشئة والأعمال الصغيرة.

     

     

    تخطط شركة الأميال اللوجستية الأخيرة لاستخدام التمويل لتعميق وجودها في سوق النقل واللوجستيات البالغ 10 مليارات دولار في نيجيريا، بالإضافة إلى النظر في التوسع إلى غانا وكينيا وجنوب أفريقيا اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2023.

    وتعتزم الشركة الناشئة أيضًا تحسين التكنولوجيا وكفاءة التشغيل، وتعيين المزيد من المواهب، وزيادة إنفاق التسويق.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن