مع توقع حظر امريكي : تيك توك لدينا150 مليون مستخدم أميركي

  • كتب : وائل الحسيني

     

     

    ارتفع عدد مستخدمي تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة ليصل إلى 150 مليون مستخدم نشط شهريا صعودا من 100 مليون مستخدم في عام 2020، وفقاً لرويترز.

     

    وأعلن التطبيق المملوك للصين أن هذا الرقم قبل شهادة من المقرر أن يدلي بها شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لتيك توك أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب.

     

    وأيد ستة أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ الأميركي يوم الجمعة الماضي تشريعا مدعوما من الحزبين لمنح الرئيس جو بايدن سلطات جديدة لحظر تيك توك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

     

    وقال تيك توك الأسبوع الماضي إن إدارة بايدن طالبت ملاك التطبيق الصينيين بالتخلي عن حصتهم في التطبيق وإلا فقد يواجهون حظرا أميركيا.

    ويتعرض التطبيق لضغوطا متزايدة من إدارة الرئيس جو بايدن والمشرعين تضمنت دعوات لحظر التطبيق من قبل كثيرين في الكونجرس يخشون احتمال وقوع بيانات المستخدمين الأميركيين في يد الحكومة الصينية. وقال تيك توك في سبتمبر من عام 2021 إن لديه أكثر من مليار مستخدم شهريا على مستوى العالم.

     

    وأوضح تيك توك أنه أنفق أكثر من 1.5 مليار دولار على جهود أمن البيانات الصارمة ورفض مزاعم التجسس وقالت "إذا كانت حماية الأمن القومي هي الهدف، فإن سحب الاستثمارات لا يحل المشكلة. التغيير في الملكية لن يفرض أي قيود جديدة على تدفق البيانات أو إمكانية الوصول".

    وتشير هذا الأرقام الجديدة إلى الشعبية الواسعة للتطبيق وخاصة بين الشبان الأميركيين.

     

    وقالت جينا ريموندو وزيرة التجارة الأميركية لبلومبيرغ نيوز: إنه "قد تكون هناك تداعيات سياسية لحظر تيك توك".

     

    وأضافت "السياسي بداخلي يرى أننا سنخسر حرفيا كل الناخبين دون سن 35 عاما إلى الأبد.

     

    وكانت قد حظرت الحكومة الفيدرالية الأميركية وأغلبية الولايات المتحدة الأميركية، على الموظفين الحكوميين استخدام تيك توك على الأجهزة المملوكة للحكومة، واقترح بعض أعضاء البرلمان الهولندي تطبيق حظر مماثلاً.

    وأعرب بعض المشرعين والمسؤولين الأميركيين والأوروبيين، عن قلقهم من أن بكين قد تستخدم تطبيق تيك توك لسرقة بيانات مستخدميها.

    وقالت تيك توك، في وقت سابق، إنها لا تقوم بجمع أي بيانات إضافية عن التطبيقات المنافسة، وأوضحت أنها ترحب بفرصة مناقشة ممارساتها الأمنية مع المنظمين.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن