Zoom هو تطبيق الأعمال الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة متبوعًا بـ Microsoft Teams

  • كتب : باسل خالد

     

    أدى الوباء إلى تحول جديد في خدمات مؤتمرات الفيديو ، مع ظهور Zoom باعتباره الفائز في هذا الجزء على الرغم من التنافس مع العلامات التجارية المعروفة. مع عودة الحياة إلى طبيعتها بعد الأزمة الصحية ، لا يزال Zoom يحتل الصدارة ، من خلال عدد مرات تنزيل النظام الأساسي.

     

    في هذا الخط ، تشير البيانات التي حصلت عليها  في 21 فبراير إلى أن Zoom كان أكثر تطبيقات الأعمال تنزيلًا في الولايات المتحدة عبر عام 2022 حيث بلغ 37 مليونًا ، تليها Microsoft Teams عند 25 مليونًا ، بينما احتلت بالفعل المرتبة الثالثة بعد تسجيل 19.4 مليون تنزيل. احتل تطبيق Microsoft Authenticator المرتبة الرابعة بعدد 17.2 مليون تنزيل ، بينما احتل Google Chat المرتبة الخامسة بـ 15.1 مليون تنزيل.

     

    تشمل تطبيقات الأعمال الأخرى التي وصلت إلى قائمة العشرة الأوائل Adobe Acrobat Leader (13.4 مليون) و DoorDash (12.5 مليون) و ADP Mobile Solution (11.8 مليون) و LinkedIn (11.5 مليون) و Uber Driver (10.9 مليون).

     

    من حيث الإيرادات ، سجلت السنة المالية 2022 أعلى عوائد لـ Zoom بقيمة 4.09 مليار دولار ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 54٪ عن قيمة 2021 البالغة 2.6 مليار دولار. في عام 2020 ، بلغت عائدات Zoom للعام بأكمله 622.6 مليون دولار ؛ في عام 2019 ، بلغت القيمة 330.52 مليون دولار.

     

    وأقر البحث كيف تمكنت Zoom من الحفاظ على عدد كبير من التنزيلات بعد أن عمل الوباء كمحرك رئيسي. وبحسب تقرير البحث "إن قدرة Zoom على تصنيفها كأكثر تطبيقات الأعمال تنزيلًا في الولايات المتحدة تسلط الضوء على مرونة النظام الأساسي في الحفاظ على شعبيته بعد اندلاعه على الساحة بسبب تأثيرات وباء فيروس كورونا. واستمر النمو على الرغم من خروج العالم من عمليات الإغلاق الممتدة.

     

    في هذه الحالة ، ساعدت برامج التشغيل الأولية التي ألهمت اعتماد النظام الأساسي ، مثل سياسات العمل من المنزل ، التطبيق على الاحتفاظ بالاستخدام للأغراض الشخصية والتجارية. "

     

    مع بقاء أرقام التنزيل مثيرة للإعجاب ، لا يزال Zoom يواجه العديد من الرياح المعاكسة الناجمة عن عدم اليقين الاقتصادي والمنافسة المتزايدة من العلامات التجارية الراسخة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن