للمرة الاولى منذ 4 سنوات : توقع تراجع شحنات ابل من اجهزة ايفون

  • كتب : سماح سعيد

     

    لبلمرة الاولى منذ 4 سنوات من المتوقع أن تشهد شحنات شركة أبل من أجهزة آيفون انخفاضاً هذا العام،حيث يكون فيها معدل نمو شحنات الهواتف الذكية للشركة أقل من منافسيها وفقاً لمحللي مؤسسة " يو بي إس " .

     

    وتتوقع  " يو بي إس " أن تصل شحنات أجهزة آيفون إلى 299 مليونًا هذا العام، بانخفاض 0.7% عن العام الماضي، ومقارنة بالنمو المتوقع لشركات المنافسة عند 3.2%.

     

    وكشف محللو " يو بي إس "  في مذكرة بحثية ، إن هذه المرة الأولى منذ عام 2019 التي ستتخلف فيها أبل عن أقرانها في نمو الوحدات، موضحين أن النمو النسبي لشركة أبل من المرجح أن يشهد تراجعاً مع قوة مبيعات الأسواق الآسيوية هذا العام، مقارنة بالسوق النسبي لآيفون في أميركا الشمالية.

     

    الجدير بالاشارة انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية بأكثر من 11% العام الماضي إلى 1.12 مليار، وهو أدنى مستوى منذ عام 2013، وفقاً لمتتبع بيانات السوق إنترناشيونال داتا كروب.

     

    وتتوقع يو بي إس أن تنمو شحنات الهواتف الذكية بنسبة 2.5% في 2023.

     

    وعلى الرغم من الانخفاض المتوقع في شحنات آيفون، يقول محللو يو بي إس إن أسهم شركة أبل ما زالت المفضلة في القطاع بسبب نمو إيرادات الخدمات وعلى الرغم من ذلك، يقول المحللون إنهم يتوخون الحذر بشأن الأسهم في سلسلة التوريد الخاصة بشركة أبل.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن