بقيمة 400 مليون دولار : تمويل جديد لشركة حالاً المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية

  • كتب : باسل خالد

     

     

    نجحت شركة إم إن تي حالاً "   MNT Halan  ، المصرية الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية ،  في حصد تمويل جديد بقيمة 400 مليون دولار في مزيج من تمويل الاسهم  والديون.

     

    تشمل الجولة 260 مليون دولار من استثمار تمويل الأسهم قدّمت شركة Chimera Investments جزء منه، وكذلك 140 مليون دولار من السندات المورّقة.

     

    الجدير بالاشارة أن شركة " حالاً " تأسست في عام 2018 بواسطة منير نخلة وأحمد محسن، وتعمل على ربط المستهلكين والتجار والمؤسسات الصغيرة بقروض الأعمال والتمويل الاستهلاكي والمدفوعات وعروض اشترِ الآن وادفع لاحقًا (BNPL) والتجارة الإلكترونية.

     

    وفي عام 2021، أبرمت حالاً اتفاقية مقايضة مع MNT Investments -منصة إقراض متناهي الصغر- لتوفير حلول تمويلية للأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك، وشهدت الصفقة إطلاق MNT-Halan.

     

    من جهته قال  منير نخلة الرئيس التنفيذي لشركة " حالا " نحن نستفيد من توزيعنا الحالي عبر أكثر من مليون عميل وإضافة خدمات داخل نظامنا البيئي. إذا كنت بحاجة إلى قرض لعملك، فسنمنحك قرضًا؛ أنت بحاجة إلى قرض للاستهلاك، سنمنحك قرضًا؛ تحتاج إلى طلب البقالة أو شراء هاتف جوال من منصتنا، سنقوم بتوصيله إليك عبر متاجرنا للتجارة الإلكترونية. أيضًا، يمكننا منحهم الرصيد الذي يمكنهم استخدامه لإجراء جميع عمليات الشراء هذه داخل النظام البيئي.

     

    يأتي هذا التمويل بينما تستعد شركة حالاً الناشئة للتوسع الدولي بعد نموها القوي في مصر وإحراز تقدم كبير في اتفاقية التبادل MNT-Halan.

     

    أضاف ترغب الشركة أيضًا استغلال هذا التمويل في توسيع نطاق سوق البقالة، إلى جانب متاجر التجارة الإلكترونية الأخرى التي تبيع الإلكترونيات والأغراض الشخصية.

     

    ومن ناحية اخري قال سيف فكري، الرئيس التنفيذي في Chimera Investments: يسعدنا أن نكون جزءًا من أعظم قصة نجاح في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، ويعكس المسار الصعودي لشركة MNT-Halan وزخمها إدراك فريق الإدارة  لرؤيتها غير العادية لتحويل الأعمال ذات اللمسة العالية من خلال غرس منصة تكنولوجية خاصة لا مثيل لها بسلاسة مع زيادة عمق المنتج من أجلها شريحة العملاء المستهدفة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن