كوريا الجنوبية : مبادرة لتشجيع 30 % من المؤسسات للاعتماد على الذكاء الاصطناعي

  • كتب : باكينام خالد – ابراهيم أحمد 

    تدرس كوريا الجنوبية تعزيز القدرة التنافسية للصناعات المحلية من خلال تحويل 30% من الشركات المحلية لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) بحلول عام 2030 وفقا لما قالت وزارة الصناعة الكورية، بحيث يمثل الهدف ارتفاعًا حادًا عن التقدير الحالي البالغ 1%.

    وقال لي تشانغ يانغ وزير الصناعة في منظور على المستويين متوسط وطويل الأجل ، تخطط الحكومة لإيجاد وتعزيز الصناعات المستقبلية بشكل استباقي والسعي إلى تحول كبير يمكن أن يجدد بشكل أساسي النظام الصناعي في البلاد".

    أضاف قطاع الذكاء الاصطناعي يحمل مفتاح "التحول الرقمي" للشركات المحلية، بحسب وكالة يونهاب للأنباء وتخطط وزارة الصناعة للمساعدة في ربط مزودي خدمات الذكاء الاصطناعي بالشركات المحلية ، بما في ذلك الشركات المصنعة ، للمساعدة في إنشاء حلول مخصصة.

    وتخطط وزارة الصناعة لتخصيص مليار وون "801 ألف دولار " في 2030، لخمسة مشاريع، مع حجم البرنامج المقرر أن يتوسع العام المقبل بالتعاون مع وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    وأضافت وزارة الصناعة أن كوريا الجنوبية ستدعم أيضًا ما لا يقل عن 100 شركة تقدم حلولًا للذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن