تيسير: هدفنا اعداد طالب يمتلك أدواته الرقمية لتطوير حلول ابتكارية للمشكلات المجتمعية

  •  

     

     

     

    كتب : وائل الحسينى – رشا حسين

     

    أكدت تيسير حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة " اسيوط " أن كلية الحاسبات والمعلومات تعتبر من الكليات المميزة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها، وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها وتحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات الحاسب الآلى ونظم المعلومات داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة لإكتساب.

     

    جاء ذلك خلال فاعليات الدورة السابعة عشر لمبادرة ” الإبداع.. طريقك للنجاح" CWS 2023 " والتي تنظمتها جريدة" عالم رقمي " للعام السابع عشر علي التوالي بالجامعات وادارها الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير “عالم رقمي ومشاركة كل من المهندس احمد ضاحى رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمالفرع اسيوط ، والعميد ايمن العباد مدير معهد تكنولوجيا المعلومات فرع اسيوط و احمد حنفى رئيس مجلس ادارة شركة " ديجيتال بلانتس "لحلول أمن المعلومات ومحمد رجب مدير التسويق بسركة خدماتى للدفع الالكترونى .

     

    تأهبل الطلاب

     

    أضافت نسعى من خلال هذه الفاعليات الى تأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل وربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن إحتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله على فرصة عمل .

     

    أضاف تم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب على كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات أو تبنبها من إحدي تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديده مما يساهم في تنمية المجتمع وايجاذ حلول ابتكارية للكثير من المشاكل المجتمعية .

     

    شكر لجريدة عالم رقمى

     

    موجه الشكر لجريدة " عالم رقمى " على جهودها بالتعاون مع شركاءها من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التواصل بصفة مستمرة مع طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والتعريف بالبرامج التدريبية والمبادرات الحكومية والمجتمعية التى تستهدف تنمية المهارات الرقمية للطلاب وكذلك نشر ثقافلة ريادة الاعمال ومساعدة أصحاب الافكار الابتكارية على تأسيس شركات تكنولوجية ناشئه .

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن