مازدا : استثمار 11 مليار دولار لشراء البطاريات في 2030

  • كتب : علي الديب

     

    كشفت شركة " مازردا "  ، اليابانية للسيارات عن خطتها لاستثمار 1.5 تريليون ين (10.6 مليار دولار) بحلول عام 2030 لشراء بطاريات للسيارات الكهربائية والتعاون مع مورد البطاريات الصيني شركة «إنفيجن» حسبما أفادت صحيفة «نيكاي بزنس ديلي» .

     

    وذكرت الصحيفة أن الشركة، والتي تتخذ من هيروشيما مقراً لها، ستؤمن البطاريات وتسعى إلى زيادة إنتاج سيارات كهربائية بالكامل في المصانع في اليابان من خلال الشراكة مع «انفيجن»

     

    لمواجهة اللوائح البيئية الصارمة أصبح صانعو السيارات في جميع أنحاء العالم ينفقون مليارات الدولارات لتوفير البطاريات وإنتاج المركبات الكهربائية

    وفي أغسطس صرحت شركة تويوتا بإنها ستستثمر ما يصل إلى 730 مليار ين في اليابان والولايات المتحدة لصنع بطاريات للسيارات الكهربائية بالكامل على عكس السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء مثل الطراز «بريوس».

    كما قالت منافستها هوندا موتور في نفس الشهر إنها ستبني مصنعاً جديداً لبطاريات «أيونات الليثيوم» بقيمة 4.4 مليار دولار للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مع مورد البطاريات الكوري «إل جي لحلول الطاقة».

    وكان الرئيس التنفيذي لشركة انفيجن، شويتشي ماتسوموتو، قد ذكر لرويترز الشهر الماضي إنه يجري محادثات مع صانعي السيارات في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة والصين تتعلق بصفقات توريد جديدة

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن