أهم تطبيقات العثور على الكاميرات الخفية في أي مكان

  • كتب : رشا حسين – باكينام خالد

    للمسافرين والمضطرين للمبيت في غرف فندق، فمن الأفضل دائماً التحقق من وجود الكاميرات المخفية وأجهزة التسجيل الصوتي قبل الاستقرار في المكان، ويمكن فعل ذلك عبر استخدام بعض تطبيقات الهاتف الذكي المفيدة فيما يلي مجموعة من تطبيقات أندرويد و آيفون التي يمكنك استخدامها للعثور على الكاميرات المخفية في أي مكان، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني أولي هذه التطبيقات " Hidden device detector camera  " متاح لمستخدمي أندرويد وهو سهل التثبيت والاستخدام. يتيح التطبيق للمستخدمين معرفة أي كاميرا تجسس أو ميكروفون في أي مكان. يستخدم جهاز البحث عن الكاميرا أو جهاز الكشف عن التجسس مستشعراً مغناطيسياً للعثور على كثافة الإشعاع المنبعثة من الأجهزة الإلكتروني.

     

    وكذلك تطبيق" Hidden camera detector - Spy c "لحماية المستخدمين من أي كاميرات وميكروفون مخفي. يحتاج المستخدمون فقط إلى تحريك الكاميرا بالقرب من الكائن المشتبه به وسيكتشف التطبيق الكاميرا الخفية. يحتوي أيضاً على مقياس مغناطيسي يمكنه اكتشاف أي نشاط مغناطيسي للسماعات والكاميرات. يوجد أيضاً مقياس إشعاع يمكنه اكتشاف كاميرات الأشعة تحت الحمراء.

    وايضا تطبيق " Hidden camera detector "متوفر فقط على نظام أندرويد، يمكن للتطبيق مساعدة المستخدمين في العثور على أي كاميرا تجسس موجودة. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة كما أنه سهل الاستخدام. يأتي التطبيق مزوداً بمقياس مغناطيسي يستخدم المستشعر المغناطيسي المتوفر على هاتفك الذكي للتعرف على أي أنشطة مغناطيسية للكاميرا. ويحتوي أيضاً على كاشف للكاميرا بالأشعة تحت الحمراء يتيح للمستخدمين العثور على كاميرات الأشعة تحت الحمراء.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن