دِل تكنولوجيز تُحدث تحولاً جذرياً في الحوسبة الطرفية بإطلاق منصتها البرمجية "Project Frontier"

  • كتب : وائل الحسينى – رشا حسين

    كشفت شركة دِل تكنولوجيز، عن إطلاق Project Frontier، وهي عبارة عن منصة برمجية للعمليات الطرفية، تتكامل مع مجموعة المنتجات الطرفية التي توفرها الشركة لعملائها لإدارة وتنسيق التطبيقات الطرفية والبنية التحتية بشكل أكثر أمناً، بما يتيح تنفيذ عمليات نشر التطبيقات الجديدة على نطاق عالمي.

     

    هذا وتشهد العمليات الطرفية تعقيداً متزايداً سواء في مواقع التصنيع أو متاجر البيع بالتجزئة أو توربينات الرياح المنتشرة في مناطق نائية، حيث تتجه المزيد من المؤسسات إلى إدارة وتأمين البيانات عند مصدرها، إلا أنها تواجه عائقاً يتعلق بعدم توفر الدعم التكنولوجي الكافي للقيام بذلك ويشير استطلاع رأي أجرته شركة البيانات الدولية في عام 2022، إلى أن 42٪ من الشركات تقول بأن العائق الأكبر أمام عمليات نشر أنظمة طرفية هو تجميع حل طرفي واحد.

     

    ومع نمو حجم البيانات التي يتم توليدها بمعدل تسعة أضعاف سنوياً والتوقعات بوصولها إلى 221 إكسابايت بحلول عام 2026، ستكون المؤسسات بحاجة إلى طريقة بسيطة وفعالة لإدارة وتأمين المنظومة المتنوعة لتقنياتها الطرفية.

     

    من جهته قال جيل شنيورسون، نائب الرئيس الأول لحلول الحوسبة الطرفية بشركة دِل تكنولوجيز: "نحن نشهد نمواً هائلاً في التطبيقات التي تعمل على أطراف الشبكة، مما يجعل من الحوسبة الطرفية التوجه الجديد لتحول الأعمال، حيث يتم تجميع الأجهزة والبنية التحتية والبيانات معاً لتقديم رؤى في الوقت الفعلي على نطاق واسع.

     

    ومع هذا النمو الهائل، يتزايد التعقيد. ولا يعد وجود موظفي تكنولوجيا المعلومات في كل المواقع أمراً مجدياً، ولهذا فقد اعتمدنا على تاريخ حافل من الخبرة في الحوسبة الطرفية وحلولنا الجديدة لمساعدة عملائنا على تبسيط أنظمتهم الطرفية وتسهيل تدفق بياناتهم لتوليد رؤى وأفكار في العديد من المجالات، بدءاً من توفير عوامل السلامة في المصانع، والسرعة والدقة في رعاية المرضى في المستشفيات، ووصولاً إلى توفير المزيد من الخيارات حول كيفية الاستفادة من تقنياتهم الطرفية والشبكات متعددة السحابة."

     

    منصة Project Frontier من دِل تتيح توسيع نطاق العمليات الطرفية بشكل أكثر أمناً لأي حالة استخدام للشركات يمكن للعملاء من خلال منصة Project Frontier الحصول على ما يلي اولها اختياراتهم من تطبيقات البرامج وأطر عمل إنترنت الأشياء والتقنيات التشغيلية والبيئات متعددة السحابة والتقنيات المستقبلية ذات التصميم المفتوح الذي يتيح دمج حالات الاستخدام الحالية والجديدة للتكنولوجية الطرفية للشركات.

     

    ثانيا حماية أمنية من معيار الثقة الصفرية للتطبيقات الطرفية والبيانات والبنية التحتية، بدءاً من التصميم ووصولاً إلى النشر، تدعمها معايير أمن شاملة لسلسلة الإمداد  ثالثا كفاءة وموثوقية أكبر للعمليات الشاملة من طرف إلى طرف، مع إدارة مركزية وعمليات نشر بدون لمس، وعملية دمج آمن للأجهزة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن