امتحان إلكتروني لمستخدمي الطائرات بدون طيار

  • كتب : محمد الخولى

    في القريب العاجل يجب علي جميع مستخدمي الطائرات بدون طيار في إنجلترا الخضوع لامتحان إلكتروني حول قدرتهم علي التحكم بطائراتهم بسلامة وباسلوب قانوني.

    وقررت انجلترا أنه في حالة عدم قدرة المتقدم للامتحان على اجتيازه فإنه لن يستطيع استخدام طائرته وإلا سيقوم بدفع غرامة تقدر بألف جنيه إسترليني وفقا لما أوضحته جريدة " الديلي ميل".  إن وزارة الطيران الإنجليزية أعلنت أن ذلك القانون سيتم إصداره في الثلاثين من نوفمبر وأنه سيتم وضع سجل بأسماء كل من يمتلك طائرة بدون طيار بجميع أرجاء البلاد حتي لوكان طفلا صغيرا.

    وتشمل الطائرات دون طيار جميع الطائرات بداية من تلك التي تزن 250 جراما فقط وحتي التي تبلغ 20 كيلوجراما وطبقا لهذا القانون فسيكون علي العديد من الاطفال الخضوع لهذا الامتحان قبيل الـ 25 من ديسمبر قبيل استخدام طائراتهم التي حصلوا عليها كهدايا بمناسبة الكريسماس.

    وسيتم تزويد كل طائرة برقم محدد لها تربطها بصاحبها وبالرغم من أن الامتحان الإلكتروني سيكون مجانا إلا أنه يجب علي ملاك تلك الطائرات دفع 9 جنيهات استرلينية كل عام لتسجيل طائراتهم.

    ويجب علي الجميع النجاح في 16 سؤالا علي الأقل من أصل 20 سؤالا للنجاح بهذا الامتحان الإلكتروني ويمكن تكرار الامتحان بلا حدود.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن