"البيئة" تدعم الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعة الخضراء

  • تدعم وزارة البيئة من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي (EPAP) الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعة الخضراء، وذلك بإبرام وتفعيل عدد من بروتوكولات التعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، ومركز تحديث الصناعة، ومكتب الالتزام البيئي، بهدف تقديم الدعم الفني والمالي للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيزهم على التحول لآليات الإنتاج والاستهلاك المستدام.

    وذكرت وزارة البيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الوزيرة الدكتورة ياسمين فؤاد بدعم الصناعة المصرية لتتوافق مع المعايير البيئية.

    وأوضحت أن برنامج التحكم فى التلوث أبرم اتفاقا مع شركة الرباعية للمنسوجات "فورتكس" إحدى كبرى شركات المنسوجات في مصر والموجودة بمدينة السادات محافظة المنوفية، لتنفيذ محطة لمعالجة مياه صرف العمليات الصناعية بالشركة؛ لضمان مطابقتها للمعايير وحدود القانون، بطاقة استيعابية تبلغ 3500 م²/ يوم وبتمويل من البرنامج يبلغ 6 ملايين يورو تقريباً، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ وبدء التشغيل في فبراير 2023.

    ولفتت إلى أن البرنامج قام أيضاً بالاتفاق مع الشركة المالية والصناعية المصرية كبرى شركات إنتاج السماد بمصر، لإعادة تأهيل وحدة إنتاج حامض الكبريتيك بمصنع أسيوط بهدف تقليل أحمال أكاسيد الكبريت الناتجة من العمليات الإنتاجية، وصولاً لحدود القانون الآمنة بتكلفة تبلغ 8 ملايين يورو تقريباً.

    يأتي هذا في إطار جهود وزارة البيئة المصرية وتمويل عدد من المشاريع الخضراء لتشجيع فرص التكيف البيئي، من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الصناعي، وتقليل الانبعاثات الناتجة عن العمليات الصناعية التي قد تؤثر سلبيا على المناخ.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن