وزير الرياضة يُكرم بعثة السباحة بعد تصدرها الترتيب العام بالبطولة العربية بالجزائر

  • أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الدولة تولي اهتماما بدعم وتطوير السباحة من خلال الاهتمام بالرؤي والخطط المستقبلية الداعمة لتطوير رياضة السباحة استعدادا للأولمبياد، مطالباً اللاعبين ببذل مزيد من الجهد وتحقيق نتائج وإنجازات متميزة في مختلف المحافل.

    جاء ذلك خلال تكريم وزير الشباب والرياضة، بالمركز الأولمبي بالمعادي- اليوم الأحد- لبعثة المنتخب بعد تصدر الترتيب العام والتتويج بكأس البطولة العربية للسباحة في نسختها الخامسة وكأس المركز الأول “رجال” وكأس المركز الأول “سيدات”، بإجمالي 52 ميدالية متنوعة (23 ذهب، 14 فضة، 15 برونز)، والتي أُقيمت خلال الفترة من 20 إلى 24 يوليو الماضي بمشاركة 12 دولة، مثلها 200 سباح وسباحة بمدينة وهران الجزائرية.

    وأعرب وزير الشباب والرياضة عن بالغ سعادته بالنتائج المميزة التي تشهدها السباحة المصرية خلال الفترة الراهنة، وتربعها على عرش السباحة العربية، متطلعاً إلى أن يصل هذا التصدر للمستوي العالمي.

    كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع لاعبي المنتخبات القومية بمختلف منافساتهم بالبطولات الدولية التي يشاركون بها خلال الفترة المقبلة، وتحقيق مزيد من الإنجازات في إطار برنامج وخطة الإعداد للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، والاستمرار في المستوى المتميز الذي يظهر عليه أبطال السباحة المصرية في ظل ما تشهده الرياضة المصرية من دعم كبير من القيادة السياسية.

    ومن جهته، وجه المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه المتواصل والمتابعة المستمرة للاعبين في كافة مشاركاتهم، بصورة تعكس اهتمام الدولة بالرياضة والرياضيين في كافة الرياضات.

    وحضر حفل التكريم كل من: الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لشئون البطولة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن