كويكب أكبر من هرم "خوفو" يقترب من الأرض

  • أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن مرور كويكب عملاق بالقرب من الأرض، ، بسرعة 18 ألف ميل في الساعة.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يبلغ طول الكويكب، المسمى GO20، ما بين 318 إلى 720 قدمًا، مما يجعله يقارب حجم الهرم الأكبر (هرم خوفو) في مصر.

    ومن المتوقع أن يصل الكويكب، الذي أطلقت عليه وكالة "ناسا" اسم 2022 GU6، مسافة 750 ألف ميل من الأرض اليوم الإثنين، بحسب ما نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

    واستشهدت بحسابات وكالة "ناسا"، التي أجراها مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض، ويقول العلماء: إنه على الرغم من أن هذا نهج قريب نسبيًا، فلا توجد فرصة لتصادم صخرة الفضاء مع الأرض.

    وسيطير الكويكب بجوار كوكبنا بثلاثة أضعاف متوسط المسافة بين الأرض والقمر، وستسافر بسرعة حوالي 18000 ميل في الساعة أو 20 ضعف سرعة الصوت وتسعة أضعاف سرعة.

    وفي سياق متصل، تشير البيانات إلى أن قطر الكويكب يتراوح بين 216 قدمًا و492 قدمًا، ما يجعله أكبر من هرم الجيزة الأكبر الذي يبلغ ارتفاعه 415 قدمًا.

    وعلى النقيض من ذلك، يبلغ ارتفاع نصب واشنطن 554 قدمًا، حتى الآن، حدد علماء "ناسا" أكثر من 29000 جسم قريب من الأرض، معظمها كويكبات صغيرة، وتشمل أكثر من مائة مذنبات.

    وتُصنف الأجسام القريبة من الأرض التي يبلغ قطرها أكثر من 460 قدمًا وتطير في نطاق 4.6 مليون ميل من الأرض على أنها خطرة، إلا أن الخبراء يقولون إن أيًا من هذه الأجسام ليس لديه أي فرصة للتصادم مع الأرض على مدار المائة عام القادمة.

    وتحصي "ناسا" وتسجل كل الأجسام السماوية التي تمر بالقرب من الأرض أو تصطدم بها.

    وتسبب بعض الكويكبات أضرارًا هائلة بالأرض، كما حدث قبل 66 مليون سنة، فذات مرة قضى كويكب على 75% من الكائنات الحية على الأرض، وفقًا للعلماء.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن