أخر الأخبار

السويدى تحصل على قرض بقيمة 150 مليون دولار السويدي من " التمويل الدولية" لمشروعاتها للطاقة الشمسية

  • كتب: محمد الخولي

     

    كشفت شركة السويدي اليكتريك عن حصولها  على تمويل بقيمة 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، وذلك لتطوير عدد من مشروعات استثمارات الطاقة الشمسة والصيانة الدورية للأصول، وخطط التحسين المعتمدة لمنشآت التصنيع، كما سيتم تخصيص جزء من التمويل في إعادة تمويل امتيازات سابقة حازت عليها الشركة بما يدعم مجهوداتها للتقليل من انبعاثات الكربون ومساعدتها على اختراق أسواق جديدة، حسبما أوضحت الشركة.

     

    وسيتيح هذا القرض المرونة المطلوبة للاستثمار في عدد من المشروعات الجديدة، كما سيخصص جزء منه لإعادة تمويل مشروعات أخرى، وتشكيل الهيكل المالي بصورة أفضل بما يعود بالفائدة على فترة سداد هذه الاستثمارات.

    وأوضحت الشركة في بيانها، أنها ستتمكن من الحصول على التمويل في صورة عدة شرائح بناء على كل مرحلة ليتم تسديدها على فترة 7 سنوات.

     

    في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2022 ، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 760.867 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 700.069 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها إلى البورصة المصرية.

    كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل  بلغ 12.893 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 63.167 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

    الجدير بالذكر أن شركة السويدى اليكتريك  تأسست عام 1938، حيث بدأت نشاطها التجاري ببيع المعدات الكهربائية ونجحت على مدار العقود في التحول إلى واحدة من أبرز الشركات اللاعبة بقطاع الطاقة في السوق المصري، وتغطي عملياتها العديد من الأسواق العالمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن