طابعة ثلاثية الأبعاد تطبع قاربًا كاملًا

  • كتب : عادل فريج

    سجلت جامعة «مين» في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا ثلاثة أرقام قياسية عالمية بتحقيق إنجاز واحد إذ استخدم فريق جامعة مين النموذج الأولي لأكبر طابعة بوليمر ثلاثية الأبعاد في العالم لبناء أكبر قارب مطبوع بالتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم، وهو أيضًا أكبر شيء على الإطلاق صنع بالطابعة ثلاثية الأبعاد. ويقدم مقطع الفيديو المرفق خلال نصف دقيقة مشاهدة سريعة لمراحل بناء القارب التي استغرقت نحو ثلاثة أيام.

    وكشف مركز المركبات والهياكل المتقدمة التابع للجامعة، عن القارب المصنوع بالطباعة ثلاثية الأبعاد خلال حفل أقيم يوم الخميس الماضي، بحضور مسئولين من موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتأكد من تسجيل الفريق ثلاثة أرقام قياسية جديدة.

    وفي نهاية هذا الحدث، اختبر الفريق كفاءة قاربه سمي «درينجو 3» - الذي بلغ طوله نحو سبعة أمتار ووزنه 2267 كيلوجرامًا- في مختبر «ألفوند دبليو 2» لهندسة المحيطات المزود بحوض أمواج متعدد الاتجاهات وآلة رياح عالية الأداء.

    وأعلنته جامعة مين، لن يكون قارب درينجو 3 أكبر شيء بوسع هذه الطابعة ؛ إذ بوسع هذه الطابعة -عند استخدام أقصى إمكانياتها- طباعة أشياء بطول 30 مترًا وعرض سبعة أمتار وارتفاع ثلاثة أمتار وتخطط الجامعة لتنفيذ تطبيقات عديدة باستخدام هذه الطابعة بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية الأمريكية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن