" شاومى" تغازل الفئه المتوسطة وتطلق 4 هواتف جديدة وتعيد الهدوء للأسعار بسوق المحمول

  • هاتف"Redmi Note 8 Pro " لعشاق التصوير و" Redmi Note 8" لهواة الالعاب الإلكترونية

    " Redmi 8"و"Redmi 8A  " ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ومعالج سناب دراجون 435

     

    كتب : نيللي علي – عادل فريج

    كشفت شركة " شاومي " المتخصصة العالمية في مجال التكنولوجيا إطلاق هواتفهاRedmi Note 8 Pro  وRedmi Note 8  و Redmi 8و Redmi 8Aفي مصر، بعد إطلاقها لأول مرة في الصين.

    يعتبر الهاتف Redmi Note 8 Pro أول هاتف من شركة شاومي يأتي مدعومًا بكاميرا بدقة 64 ميجا بكسل، ويتميز بإعداد كاميرا رباعية مع نظام التبريد السائل الفعّال، مما يجعله الهاتف المثالي للمصورين ومحبي الألعاب الإلكترونية ولكل من يسعى للحصول على تجربة سهلة ورائدة.

    للمرة الأولى : صورة كاميرا 64 ميجا بكسل

    وزود الهاتف بثلاث عدسات فحسب، بل أربع عدسات عالية الدقة، ليكون في مقدمة فئة جديدة من الهواتف الذكية التي تحتوي على أربعة كاميرات. تمتاز الكاميرا الأساسية بجودة فائقة بدقة 64 ميجا بكسل، حيث تلتقط صورًا مذهلة تُمكنك من طباعة الصور التي يصل طولها إلى 3.26 مترً. وتستخدم أيضًا تقنية Super Pixel لدمج أربعة بكسلات في بكسل واحد كبير حجمه 1.6 مايكرومتر للحصول على مزيد من الضوء لالتقاط صور ليلية ساطعة. وفي الوقت نفسه، يأتي الهاتف مع كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل ذات زاوية شديدة الاتساع  ultra-wide angle  ومجال رؤية يبلغ 120 درجة، وأيضًا كاميرا macro بدقة 2 ميجا بكسل للتصوير عن قرب، ومستشعر عمق depth بدقة 2 ميجا بكسل، مما يجعلها الكاميرا الأكثر تنوعًا من Redmi حتى الآن.

    الأفضل من ذلك أن الكاميرا الأمامية المُدمجة بتقنية الذكاء الاصطناعي بدقة 20 ميجا بكسل تتيح للمستخدمين الحصول على أفضل صور سيلفي من خلال خاصية البورتريه portrait التي تُظهر الكثير من التفاصيل في الصور وخاصية ضبط المشهد scene detection  وخاصية التعرف على الوجه تلقائيًا Face unlock. كما يتضمن الهاتف بشاشة Dot Drop كبيرة بحجم 6.53 بوصة وبدقة FHD+، وتحتل الشاشة نسبة 91.4% من واجهة الجهاز. وحصلت الشاشة على شهادة من معهد TÜV Rheinland، تفيد بحمايتها للعين من الأشعة الزرقاء وتقليل حدوث الإرهاق البصري. ويمنحك إطار الهاتف اللامع مع انحناءات G3 الدقيقة إحساسًا بالراحة عند الإمساك بالهاتف، ومن المؤكد أن النسخ الثلاثة من الجهاز بألوان الرمادي المعدني والأبيض اللؤلؤي والأخضر الداكن ستناسب أي شخصية.

    الالعاب ..وكفاءة الأداء

    أوضحت الشركة أن الهاتف يعمل  بواسطة معالج Helio G90T الأحدث من شركة MediaTek، صُممت وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة والتي يصل ترددها إلى 2.05  جيجا هيرتز لتناسب الاستخدام اليومي المُطوّل. وفي الوقت نفسه، توفر لك وحدة معالجة الرسوميات Arm Mali-G76 3EEMC4 تجربة الألعاب الأفضل، حيث يصل ترددها إلى 800 ميجا هيرتز وتصل قوتها إلى 1TMACs.  ويعدRedmi Note 8 Pro   الهاتف الأول من سلسلة Redmi Note الذي يدعم تقنية التبريد السائل، التي تُسهل الحصول على تجربة ألعاب عالية السرعة وخالية من المشاكل ودون ارتفاع في درجة الحرارة بالإضافة إلى بطارية هائلة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير وسيُطرح في جميع منافذ البيع بنسختين: 6GB+64GB  بسعر3999 جنيها،  6GB+128GB بسعر 4222 جنيها .

    " Redmi Note 8 "

    أوضحت " شاومى " يتميز هاتف Redmi Note 8 بقدرات هائلة في التصوير الفوتوغرافي، حيث يحتوي على إعداد كاميرا رباعية في الجهة الخلفية. تأتي الكاميرا الأساسية فائقة الجودة بدقة 48 ميجا بكسل مع مستشعر قياس ½ بوصة وفتحة عدسة f/1.79   ومجال رؤية يبلغ 79.4 درجة وفي الوقت نفسه، يحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل شديدة الاتساع ultra-wide  مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة، وأيضًا عدسة macro  بدقة 2 ميجا بكسل للتصوير عن قرب، ومستشعر عمق depth بدقة 2 ميجا بكسل، وهي ما تمنحك إمكانية التقاط صور مذهلة من أي مسافة.

    وزود الهاتف بكاميرا أمامية " سيلفي"  بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المُدمجة التي تساعد المستخدمين على التقاط صورة سيلفي مثالية في كل مرة. تشتمل الكاميرا الأمامية أيضًا على خاصية الصور البانورامية – التي تتوافر لأول مرة في سلسلة Redmi Note – ويمكنها التقاط صور جماعية دون قص أي شخص من الصورة كما زودًا بشاشة Dot Drop بحجم 6.3 بوصة مع تصميم منحني مصنوع من زجاج 2.5D، ليوفر تجربة بصرية غامرة بدقة FHD+ حيث تحتل الشاشة نسبة مُدهشة من واجهة الجهاز تبلغ 90%. توفر الشاشة المعتمدة من معهد TÜV Rheinland   تجربة مشاهدة مريحة من خلال تصفية الضوء الأزرق والمساعدة في حماية المستخدمين من إجهاد العين لفترات طويلة.

    ويعمل الهاتف بواسطة معالج Qualcomm® Snapdragon ™ 665 القوي ويقوم المُعالج بتحسين تجربة المستخدم الكلية عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وتضمن التحسينات في كفاءة استهلاك الطاقة تحقيق أعلى مستوى أداء يدوم طوال اليوم.ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير ويدعم الشحن بقوة 18 وات عبر منفذ Type-C  وستبدأ الطلبات المسبقة للنسخة  3GB+32GB يوم 15 أكتوبر حصرياً على موقع سوق بسعر2499 جنيها. كما ستتوافر النسخة 4GB+64GB  فى جميع منافذ البيع بدءاً من 25 أكتوبربسعر2999 جنيها أما النسخة الأخيرة 4GB+128GB   فسيتم طرحها قريباً بالأسواق بسعر 3333 جنيها.

     

    هواتف " Redmi 8 " و "  Redmi 8A"

    يأتي كل من هاتف Redmi 8 وهاتف Redmi 8A بشاشة Dot Drop قياس 6.22 بوصة (15.8 سم) بدقة HD+، مع نسبة عرض 19:9، مما يضمن تجربة غامرة وراحة تامة عند الاستخدام. يمنحك  Redmi 8، المُغطى بمواد تشبه الزجاج، شعورًا مُميزًا عند إمساكه بين يديك، ويأتي بسطح مصقول ولامع، بينما يأتي Redmi 8A بسطح رائع غير أملس وغير لامع مع قبضة ممتازة في الوقت نفسه، وهو ما يقلل من آثار بصمات الأصابع إلى الحد الأدنى.

    يأتي كل من هاتف Redmi 8 وهاتف Redmi 8A مع بطارية كبيرة سعة 5000 مللي أمبير تدوم ليومين، ويدعم كلاهما الشحن السريع بقوة 18 وات عبر منفذ Type-C (يوجد شاحن سريع بقوة 10 وات داخل علبة الهاتف)، ومعالج  Qualcomm® Snapdragon ™ 439   ثماني النواة. يحتوي كل هاتف على فتحة لشريحتي SIM بالإضافة إلى فتحة مخصصة لشريحة microSD  تتيح زيادة سعة التخزين حتى 512 جيجا بايت.

    كما زود الهاتفين بكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل مثالية لالتقاط الصور اليومية. ويأتي  Redmi 8  أيضًا بكاميرا ثانوية بدقة 2 ميجا بكسل - تلتقط الكاميرا الثنائية صورًا شخصيةً جيدة بفضل مستشعر العمق. في الجهة الأمامية، يتميز كلا الجهازين بكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بكسل، وتدعم كل من الكاميرا الأمامية والخلفية التقاط الصور بوضع "AI Portrait "وسيتوافر الهاتف "Redmi 8  " النسخة 3GB+32GB  حصريا على موقع جوميا بسعر 1999 جنيها، وسيبدأ الحجز المسبق فى 15 أكتوبر، أما النسخة 4GB+64GB  فستتوافر فى جميع منافذ البيع اعتبارا من أول نوفمبر بسعر 2333 جنيها في حين ستتوافر 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن