هواوي تحقق عائدات بقيمه 610 مليار يوان صيني

  •  

    أعلنت هواوي عن نتائج أعمالها للربع الثالث من عام 2019، وخلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، حققت هواوي عائدات بلغت قيمتها 610.8 مليار يوان صيني، بزيادة قدرها 24.4٪ على أساس سنوي. وكان هامش الربح الصافي للشركة في هذه الفترة 8.7٪.[1]

     

    تركز أعمال هواوي على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وتستمر في تعزيز كفاءة وجودة أعمالها. وقد ساهم ذلك في زيادة الاستقرار التشغيلي والتنظيمي وعزز أداء الشركة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019.

     

    في أعمال المشغلين ومع تسارع نشر شبكة 5G في العالم واصلت هواوي تقديم حلول مبتكرة مع الشركات الرائدة في هذا المجال وتم إطلاق برنامج 5G Super Uplink وبرنامج شبكة النقل الذكية والمبسطة وغيرهما من الحلول الجديدة. وعملت الشركة أيضا مع شركاء الصناعة لتأسيس تحالف صناعي وقاعدة ابتكار صناعي لشبكة 5G لتمكين الابتكار دفع التنمية المشتركة لجميع الشركات في هذا المجال. وقد وقعت هواوي مع شركاء المشغلين الرائدين في العالم على أكثر من 60 عقدا للاستخدام التجاري لتقنية 5G، تم شحن أكثر من 400 ألف وحدة Massive MIMO AAU لشبكة 5G في العالم. كما شهدت أعمال هواوي في إنتاج الإرسال البصري واتصالات البيانات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات نموا مطردا.

     

    في مجال الأعمال التجارية للشركات، أطلقت هواوي منصة Horizon Digital Platform بالتعاون مع الشركاء الرائدين في العالم وشبكة النقل الذكية الجديدة وتم بناء المنصات المفتوحة والفعالة لجميع الشركاء في هذه الصناعة على أساس خبرة هواوي التكنولوجية الوفيرة. بالإضافة إلى ذلك، بذلت هواوي جهودا دؤوبة في العمل مع العملاء والشركاء لتقوية أساس للعالم الرقمي خلق صناعة تحويل رقمي تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات الأمريكية. ستساعد هذه المنصة قطاعات مختلفة مثل الحكومة والمرافق العامة والمالية والنقل والكهرباء على تسريع عملية التحول الرقمي. بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2019 قامت أكثر من 700 مدينة و228 شركة من أقوى الشركات ال500 و58 شركة من أقوى الشركات ال100 في العالم باختيار هواوي كشريك لها في مسيرة التحول الرقمي.

     

    دخلت أعمال هواوي في مجال السحابة مرحلة التطور السريع وفي الربع الثالث أطلقت هواوي لأول مرة إستراتيجيتها الشاملة للحوسبة ومجموعة الرقاقات لتدريب الذكاء الاصطناعي Atlas 900 و112 خدمة مدعومة من Ascend وكونغ بنغ. وقد حققت هذه المنتجات اختراقات كبيرة في قطاعات الحكومة ومزود خدمة الإنترنت والسيارات والمالية والعديد من الصناعات الأخرى. ويستخدم ثلاثة ملايين مستخدم ومطور في العالم خدمة هواوي السحابية.

     

    أما في أعمال المستهلكين حافظت أعمال الهواتف الذكية لهواوي على نمو مطرد، حيث تجاوزت الشحنات في الأرباع الثلاثة الأولى 185 مليون وحدة، بزيادة سنوية بلغت 26٪، وحققت نموا سريعا في الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي والملابس الذكية والصوت الذكي. حظيت الشاشة الذكية التي تم إصدارها في الربع الثالث بابتكارها في مجال البرامج والأجهزة بتقدير عال وإقبال كبير في الصناعة، وتم تحسين التخطيط البيئي الذكي المتمحور حول سيناريو المستهلك. بالإضافة إلى ذلك، شهدت أعمال هواوي في الخدمات السحابية الطرفية تطورا سريعا حيث تغطي أكثر من 170 دولة منطقة حول العالم وتجاوز عدد المطورين المسجلين 1.07 مليون مطور في جميع أنحاء العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن