محمد سامي مدير " SAP " مصر: اقامة أول مركز لادارة وتخزين البيانات الحكومية وفقا لحلول" RISE with SAP "

  • - المقر الجديد للشركة بالقاهرة يضم مركز للتدريب وتنمية المهارات الرقمية  ومركز للابداع ونقل الخبرات

    - اتاحة منصة من الحلول الابتكارية للمساهمة بفعالية فى عملية التنمية للاقتصاد الرقمى الابداع

    - دعم المبتكرين اهم اولوياتنا..وتنمية القدرات التنافسية للمؤسسات الصغيرة باعتباره العمود الفقرى للاقتصاد

    - ازدهار الطلب على الوظائف الرقمية في مصر مع برنامج "إس إيه بي "للمحترفين الشباب

     

     

    اجرى الحوار  : خالد حسن

    اعده للنشر : باسل خالد – وائل الحسينى

     

    تعدّ شركة إس إيه بي" SAP " أول شركة برمجيات عالمية مختصة بالتطبيقات البرمجية التجارية وتدير مراكز سحابية حية للبيانات بمنطقة الشرق الاوشط  وللتعرف اكثر على اهم الملامح لاستراتيحية شركة " SAP "  فى تنمية سوق تكنولوجيا المعلومات المصرى من خلال افتتاحها لمقرها الجديد فى القاهرة كان ل " عالم رقمى " هذا اللقاء مع محمد سامي مدير عام شركة اس ايه بى " SAP" مصر .

     

    §       ....................................؟

    -      المقر الجديد ليس مجرد بيئة عمل مناسبة لتطوير الابتكار لدى لموظفي الشركة ، رغم انه يتيح اسيعاب 3 اضاعاف العمالة الحالية ، حيث انه يضم 3 مراكز اساسية اولها مركز للتدريب والتأهيل للكوادر البشرية سواء لطلاب الجامعات او الخريجين  على احدث تقنيات شركة " SAP "  بجانب تنمية المهارات الرقمية لموظفين بالشركة او لدى شركائها .

    أضاف المركز الثانى هو مركز الأبداع التكنولوجي ونقل الخبرات وهو يهدف الى استضافة عملاء الشركة والتعرف على احتياجاتهم وتطوير حلول ابتكارية تتناسب مع متطلباتهم لتعزيز عملي التحول الرقمى وتنمية قدراتهم التنافسية

    شريك استراتيجي

    §       ......................................؟

    -      أكد تخطط الشركة حاليا لاقامة أول مركز لحفظ وإدارة البيانات لرقمنة الخدمات الحكومية والتوسع فى تقديم خدمات الحوسبة السحابية وهذا المركز سيكون بالتعاون مع احد شركلئنا العاملين فى مجال انشساء مراكز البيانات ونقوم دراسة عدة مراكز للبيانات ، والتى تعمل داخل مصر ، لاختيار واحد منهم وفقا للمعايير  الأمنية والفنية والتكنولوجيا التى تضعها شركة " SAP " العالمية متوقعا إنشاء هذا المركز خلال ام 2022 لنقل كافة التعاملات والمعاملات الحكومية على خدمات رايز وذ إس إيه بي "" RISE with SAP  .

    -      تطبيقات ابتكارية

    §       ........................... ؟ 

    -تتميز معمارية تطبيقات SAP بتضمين الأدوات التحليلية المختلفة عند كل مستوى من مستويات التشغيل حسب الحاجة، وتعتبر أدوات الذكاء الاصطناعي مكون رئيس في تكوين القيمة المضافة التي تحققها تطبيقات SAP للمؤسسات المختلفة. بالإضافة الى ذلك فان الشركة قد وضعت منذ فترة طويلة رؤيتها للمؤسسة الذكية ومكوناتها والتي تعتمد على اتاحة البيانات بشكل عالي الجودة بما يحقق الاستفادة القصوى من أدوات الذكاء الاصطناعي التي توفرها الشركة في كل تطبيقاتها. ولقد قامت الشركة بتطوير تطبيقاتها باتباع ما يعرف باسم Robotic Process Automation RPA باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي للإسراع بدورات العمل دون المساس بدقته، والاستفادة بالعنصر البشري في اعمال أخرى اكثر أهمية للمؤسسة.

    §       ...............................؟ 

    -         قامت الشركة بالفعل بالتوسع في السوق المصري في السنوات الأخيرة ليزيد عدد العاملين بها عن 160 فرد بما يعزز قدرة الشركة على اتاحة تطبيقاتها المتكاملة لمختلف القطاعات، وسيتم قريبا جدا افتتاح المقر الجديد للشركة والذي يعتبر علامة مميزة لها من حيث المساحة والتنظيم بما يساعد على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات مع العملاء. و تتوسع الشركة بشكل كبير من خلال شبكة كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين المحليين و التي تستوعب عددا متزايدا من العاملين و الخبراء الذين يخططون بجدية للانتشار اقليميا. ويتم وضع خطه تدريبيه موسعه للخريجيين الجدد لتأهيلهم مع وضع منظومة لإبتكار حلول ووسائل رقميه جديدة مع الشركات الناشئه.

    منظومة التدريب

    §       ..................................... ؟

    - تقوم رؤية الشركة منذ البداية على اتاحة مبدأ العمل عن بعد في كل تطبيقاتها، كما توفر الأدوات التكنولوجية اللازمة للتثبت من هوية المستخدمين، وتأمين وصولهم لقواعد البيانات والأنظمة، والحفاظ على سرية وخصوصية البيانات، وكذلك متابعة أداء العاملين.

    §       ......................................ز.....؟ 

    -         تتميز منظومة التدريب بشركة SAP بانها تجمع ما بين التدريب المتخصص في مجال عمل محدد Business Consultant مثل إدارة الموارد البشرية، الشئون المالية بمختلف مكوناتها، سلاسل الامداد وإدارة الأصول، وكذلك التدريب المتخصص في مجال فني محدد مثل نظم تعليم الالة والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء. لذا يمكن اعتبار SAP نموذج تدريبي مختلف يجمع ما بين التكنولوجيا الرقمية وتطوير دورات العمل حسب افضل الممارسات العالمية.

    أضاف تقدم حاليا شركة SAP بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات، عددا من الدورات التخصصية بشكل دوري، ونسعى الى زيادتها حسب متطلبات خطط التحول الرقمي في مصر موضحا اننا لدينا برنامجين للتدريب الاولى 9 شهور والاخر  3 شهور ويتم تقديم جزء من هذه البرامج بصورة "أون لاين " نظرا لظروف جائحة كورونا .

    6 مليار جنيه زيادة فى الضرائب

    §       .................................؟

    -         تتعاون الشركة مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات سواء بتنفيذ مشروعات قومية مثل الضرائب بوزارة المالية والذى ادى الى زيادة حجم الضرائب بنحو 6 مليار جنيه نتيجة الوصول الى ممولين جدد لم يكونوا ضمن المنظومة الضريبية ، مشروعات جهاز الخدمة الوطنية، تطوير قطاع البترول، تطوير شركات قطاع الاعمال العام، او بمناقشة وعرض الجديد عالميا لتطوير الأداء الحكومي. والشركة تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتوافق على أولويات التحول الرقمي في الحكومة وأسلوب التنفيذ.

    §       .......................................؟ 

    -         تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة احد اهم مكونات أي اقتصاد وادراكا من شركة SAP  لتلك الحقيقة فانها تقدم لها تطبيقات تناسب حجم اعمال هذه الشركات بنموذج عمل سهل وباقل الأعباء المالية. فعلى سبيل المثال، تقدم الشركة مجموعة متنوعة من تطبيقات إدارة الموارد المؤسسية بنطاقات عمل مختلفة تتدرج في القيمة حسب حجم الشركة واعمالها بحيث تغطي احتياجاتها الرئيسية باشتراك سنوي محدود.

    دعم البحث والتطوير

    §       ................................. ؟ 

    - يعتبر البحث والابتكار احد اهم ركائز النمو وتعزيز التنافسية. لذلك فان الشركة بصدد اعداد مشروع تعاون مع بعض الجهات المانحة لدعم منظومة الابتكار في المجال الحكومي تتيح تأهيل الشركات الناشئة والصغيرة ومساعدتها على وضع حلول فنية تساعد مشروعات التحول الرقمي وفي نفس الوقت يمكن تسويقها خارجيا.

    §       ..........................................؟ 

    -         قامت شركة SAP في السنوات الثلاث الماضية بالاستثمار في السوق المصري وزيادة عدد الشركاء المحليين ليصبحوا اكثر من 15 شريك لمواجهة التزايد في الطلب على تطبيقات الشركة وتعزيز خدمات مابعد البيع للعملاء، خاصة وان تطبيقات شركة SAP  تتطور بشكل سريع لمواكبة التطور التكنولوجي، وكذلك لفتح افاق جديدة للمستخدمين لتطوير نماذج أعمالهم. وتقوم الشركة بتدريب العاملين لدى الشركاء المحليين ورفع كفاءتهم الفنية حتى يستطيعوا المنافسة في السوق المصري والأسواق الخارجية التي ادركت جودة شركاء الشركة المصريين وأصبحت تستعين بهم في تطوير الاعمال.

    قطاعات واعدة

    §       ..............................................؟

    -         اعتقد ان القطاعات الواعدة والتي يمكن للشركة ان تقدم فيها حلولا مناسبة تشمل، القطاع البنكي، قطاع المرافق بأنواعها (كهرباء/مياه)، قطاع النقل، قطاع البترول والغاز، قطاع البناء والبنية الأساسية، وكذلك القطاع الحكومي.

    §       ...............................؟

    -         الشركة اعتمدت طوال عقود على الخبرة العالمية التخصصية وأحدث الابتكارات لدعم عملائها في مصر من جميع الأحجام بحلولٍ موجّهة لتلبية طموحاتهم والمساعدة في مواجهة تحدياتهم.

    أضاف يشجّع الاعتماد المتزايد على الحلول السحابية مصحوباً بديناميكية التحوّل الرقمي المستمر في مصر فريق عمل "إس إيه بي" بأكمله وشركائنا على دعم الجيل القادم من الشركات وتطوير المهنيين الرواد في هذا البلد".

     

     #SAP

    #شركة_إس إيه بي

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن