مليار دولار : استثمارات "إنتل" لتعزيز قدراتها بصناعة الرقائق الإلكترونية

  • كتب : نهلة مقلد – باكينام خالد

    أطلقت شركة " إنتل " ، العالمية للتكنولوجيا ، صندوق استثماري جديد بقيمة مليار دولار لدعم شركات أشباه الموصلات التي تعمل على معالجات RISC-V مفتوحة المصدر وغيرها من ابتكارات الرقائق. وتقول الشركة إنها ستتطلع إلى دعم كل من الشركات الناشئة والقائمة في مراحلها الأولى لبناء تقنيات تلك الصناعة.

    من جهته قال بات جيلسينجر الرئيس التنفيذي لشركة إنتل «يتبنى عملاء التصنيع نهج تصميم معياري لتمييز منتجاتهم وتسريعس وقت طرحها في السوق. وأن IFS في وضع جيد لقيادة هذا التحول الكبير في الصناعة. ومن خلال صندوق الاستثمار الجديد ومنصة chiplet المفتوحة، يمكننا المساعدة في دفع النظام البيئي لتطوير تقنيات تخريبية عبر مجموعة كاملة من هياكل الرقائق».

    أضاف سينصب تركيز صندوق إنتل للابتكار على إرساء الأساس للمنتجات المعيارية التي تستفيد من بنى مجموعة التعليمات المتعددة ISA، بدايةً من x86 الخاص بشركة إنتل وحتى Arm وRISC-V. وأعلنت إنتل أنها ستنضم إلى المنظمة العالمية غير الربحية RISC-V International، التي تدعم بنية مجموعة تعليمات RISC-V وملحقاتها.

    ستشترك إنتل مع شركات التكنولوجيا Andes و Esperanto وSiFive وVentana Micro Systems  لتقديم مجموعة من نوى RISC-V IP كجزء من المخطط الجديد. ومن خلال تحسين IP لتقنيات المعالجة الخاصة بها، ستضمن إنتل أن يعمل RISC-V بأفضل ما يمكن على السليكون الذي تصنعه IFS عبر جميع أنواع النوى.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن