بل جيتس يصدر كتاب عن كورونا

  • يخطط الملياردير المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس ، والذي ركزت مؤسسته الاجتماعية على جهود مكافحة فيروس كورونا، لإصدار كتاب حول كيفية ضمان أن جائحة كوفيد-19 هو آخر وباء عالمي كبير، في 3 أيار المقبل.

     

    وكتب في مدونة كشف فيها عن الكتاب: “عندما أرى المعاناة التي سببها كوفيد – في كل مرة أقرأ فيها عن أحدث حصيلة لحالات الوفاة أو أسمع عن شخص فقد وظيفته أو يقود سيارته بالقرب من مدرسة مغلقة – لا يسعني إلا التفكير: ليس لدينا إمكانية للقيام بذلك مرة أخرى”.

     

    وسيغطي الكتاب الدروس المستفادة من الوباء، بالإضافة إلى الأدوات والابتكارات اللازمة لإنقاذ الأرواح ووقف مسببات الأمراض في وقت مبكر. وسيناقش وجهات نظره حول اللقاحات وشعوره به عندما أصبح هدفاً لنظريات المؤامرة.

     

    وفي كانون الثاني 2021، حدد غيتس، خطة طموحة لوقف الوباء التالي، داعياً إلى نظام تنبيه عالمي، واختبار مكثف، وكادر من 3000 مستجيب أول” جاهز للانطلاق إلى العمل وعشرات المليارات من الدولارات من الإنفاق السنوي.

     

    يأتي ذلك، فيما أنفقت مؤسسة غيتس أكثر من ملياري دولار للمساعدة في تمويل الاستجابة العالمية لتفشي كوفيد-19. وقد ذهبت هذه الأموال إلى مجموعات مثل المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لتعزيز الاختبارات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وكذلك لتحالف ابتكارات التأهب للأوبئة للمساعدة في تمويل تطوير لقاحات منخفضة التكلفة.

     

    وحددت دراسة الإنفلونزا في سياتل – وهي مبادرة ممولة من قبل مؤسسة بيل غيتس الخاص، غيتس فينتشرز – أول حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة لم تأتِ من الخارج.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن